الرقابة توافق على نشر عرض الشراء الإجباري للاستحواذ على 100% من أسهم المصرية لصناعة النشا

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت هيئة الرقابة المالية، على نشر مشروع عرض شراء إجباري مقدم من شركة كايرو ثري إيه الدولية للصناعات الخاص بشراء حتى عدد 50.077 مليون سهم تمثل نسبة 100 % من اسهم راسمال شركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وبحسب إفصاح الهيئة المرسل للبورصة اليوم، فإن السعر النقدي للعرض يبلغ 8.54 جنيه، وذلك وفقا لما قدم من الشركة وبناء على الإفصاح المنشور من الشركة بتاريخ 08/04/2020.

وأشارت أنه قد تم تعديل سعر عرض الشراء إلى 8.61 جم للسهم بناء على رأى الرقابة المالية بألا يقل السعر عن متوسط سعر الاقفال في البورصة خلال الثلاثة أشهر السابقة على تاريخ إيداع مشروع عرض الشراء، وعلى أن يتم التطبيق والالتزام بالأحكام والقوانين ذات الصلة.

وجاء ذلك وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وبحسب مشروع الإعلان الذي أعلنت عنه الهيئة في إفصاحها للبورصة اليوم فيلتزم مقدم العرض بالآتي :-

– شراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء مع الأخذ في الاعتبار الحد الأدني لتنفيذ عرض الشراء.

– ينوي مقدم عرض الشراء العمل على شطب الشركة المستهدفة بالعرض اختياريا من جداول البورصة المصرية وفقا لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

وذلك على ألا يقل سعر شراء أسهم المساهمين المتضررين من الشطب عن سعر عرض الشراء المائل أول القيمة العادلة للسهم التي يحددها مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجل الهيئة بعد اعتمادها من مراقب حسابات الشركة المستهدفة أيهما أعلى.

– إخطار الشركة المستهدفة بالعرض بإعلان عرض الشراء ومذكرة المعلومات بعد صدور موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء.

– إخطار الرقابة المالية بأية معلومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها ما لم تكن قد تم الإفصاح عنها في عرض الشراء أو في مذكرة المعلومات.

– الإلتزام بنشر إعلان عرض شراء خلال يومين من تاريخ موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء.

– الإلتزام بإتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية حتى يتسنى لحاملى الأوراق المالية محل العرض الإطلاع عليها.

– الإلتزام بكافة التعهدات الخاصة بمقدم العرض الواردة بإعلان عرض الشراء الإجباري

– الكتابة إلى البورصة المصرية لابلاغها بموافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء محل العرض وجواز تقديم عروض شراء منافسة وفقا لاحكام المادتين 346، 347 من اللائحة التنفيذية من القانون 95 لسنة 92.

– الإلتزام بأحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005.

الجدير بالذكر، أن شركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز قد أعلنت موافقة مساهميها الرئيسيين على بيع حصصهم إلى كايرو ثري إيه وهم أمريكانا مصر والقاهرة للداجن.

وفي 12 إبريل الجاري وافقت الجمعية العامة العادية لشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا مصر، على قبول السعر النهائي المقدم من شركة كايرو ثري إيه الدولية للصناعات، لشراء 11.636 مليون سهم المملوكين لها، في رأسمال الشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز، بسعر سهم 8.54 جنيه.

كما قرر مجلس إدارة شركة القاهرة للدواجن، قبول السعر النهائي المقدم من شركة كايرو ثري إيه الدولية للصناعات لشراء 13.65 مليون سهم المملوكة لها في رأس مال الشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز بسعر سهم 8.54 جنيه.

الرابط المختصر