الأسهم أوروبية ترتفع بفعل آمال دعم شركات الطيران ومؤشرات تخفيف العزل

aiBANK

وكالات _ ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم إذ صعدت أسهم شركات الطيران بفعل آمال بدعم حكومي بينما عززت سلسلة من نتائج الأعمال الإيجابية التفاؤل بشأن مؤشرات على أن العديد من الدول ستخفف قريبا إجراءات العزل العام الصارمة.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقفزت أسهم لوفتهانزا 7.2 في المائة فيما من المتوقع أن تتخذ برلين قرارا بشأن دعم حكومي، بينما ارتفعت أسهم إير فرانس 5.2 في المائة بعد أن قالت الحكومة إنها ستمنح الشركة حزمة مساعدة بقيمة 7 مليارات يورو (7.6 مليار دولار).

كما تلقت الأسواق الدعم من تقارير إيجابية لنتائج الأعمال الفصلية. وربح سهم باير للأدوية والمبيدات الحشرية الألمانية 2.8 في المائة وقفز سهم دويتشه بنك 7.7 في المائة بعد أن فاقت نتائج أعمالهما في الربع الأول توقعات السوق.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 1.7 في المائة بحلول الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش عقب مكاسب في الأسواق الآسيوية بعد أن تعهد بنك اليابان المركزي بشراء قيمة غير محدودة من السندات لإبقاء تكاليف الاقتراض منخفضة.

لكن سهم أديداس نزل 1.6 في المائة إذ أعلنت الشركة عن تراجع أرباحها في الربع الأول 93 في المائة وحذرت من ضربة أكبر لإيرادات الربع الثاني مع إجبارها على غلق متاجرها بفعل إجراءات العزل العام.

الرابط المختصر