السويس للأسمنت تخفض 30% من أجر العضو المنتدب و20% من باقي أعضاء الإدارة العليا

aiBANK

رنا ممدوح _  قالت شركة السويس للأسمنت، إن الصناعة في مصر تمر منذ السنوات القليلة الماضية، بأوقات غاية في التحدي، سببها الزيادة المفرطة في المعروض من الأسمنت مع استمرار انخفاض الطلب عليه.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأشارت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن هذا ماكان له تأثير على مجموعة السويس للأسمنت، حيث سجلت نتائج مالية سلبية خلال الفترات الماضية، إلا أنها تمكنت من الحفاظ على تواجدها بالسوق، بفضل دعم شركة هايدلبرج سيمنت، التي تعد من أكبر منتجي الأسمنت في العالم.

وأضافت، أن أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد ساهمت في جعل ظروف السوق أكثر تعقيدا، حيث تأثر الطلب وارتفعت التكاليف، بل أنها أثرت على شركة هايدلبرج سيمنت – شريك السويس للأسمنت الرئيسي-، حيث اضطرب إلى إغلاق فروعها في كثر من البلدان اغلاقا تاما مع استمرار تعرض الفروع الأخرى لتحديات شديدة.

لذا اتفقت الإدارة على تخفيض رواتبها بنسبة 30% للعضو المنتدب و20% لأعضاء اللجنة الإدارية العليا خلال الربع الثاني من عام 2020 وذلك من أجل خفض التكاليف في مثل هذه الظروف.

وقالت إن هذه إشارة أخرى إلى التزام إدارة الشركة بإجراء مزيد من خفض التكاليف من أجل تأمين مستقبل مجموعة السويس للأسمنت وتاكيد تضامنها مع الشركة الأم هايدلبرج سيمنت.

الرابط المختصر