حسن علام القابضة تحقق 23 مليار جنيه إيرادات من الأعمال داخل وخارج مصر

20 مليار جنيه قيمة المشروعات التي تنفذها الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة

aiBANK

بكر بهجت _قال المهندس حسن علام، رئيس مجلس إدارة شركة حسن علام للإنشاءات، إن إيرادات مجموعة شركات حسن علام القابضة في عام 2019 بلغ نحو 23 مليار جنيه من أعمالها، مشيرًا إلى أن تلك الأعمال تتوزع على المشروعات التي تتولى الشركة تنفيذها داخل وخارج مصر.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أنه بالنسبة للمشروعات داخل مصر فإنها موزعة على العديد من المناطق والمدن الجديدة، وتستحوذ العاصمة الإدارية الجديدة على نصيب كبير من تلك الأعمال، حيث بدأت الشركة أعمالها في العاصمة الإدارية عام 2016، وكانت قاعة الماسة للمؤتمرات وطريق بن زايد أول المشروعات التي قامت بتنفيذها ومنذ ذلك الحين والشركة تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع أبرزها عدد من المباني بحي الوزارات مثل مقر وزارة الإسكان وعدد من مقرات الوزارات الأخرى، إلى جانب الطرق والكباري، ومحطات معالجة المياه وشبكات الصرف الصحي.

وأشار إلى أن الشركة وصل حجم أعمالها الحالي في العاصمة الإدارية الجديدة إلى نحو 20 مليار جنيه، سواء في نشاط الإنشاءات أو المرافق، حيث تعمل الشركة على محطات للصرف وأخرى لمياه الشرب وأيضًا محطات للمعالجة، حيث تجهز الشركة لتسليم مشروع ضخم للبنية التحتية يختص بمعالجة المياه بالمرحلة الأولى بالعاصمة خلال العام الجاري، بطاقة تصل إلى 250 ألف متر مكعب يوميًّا.

وتابع أن الشركة تعمل على تنفيذ شبكة أنفاق البنية التحتية والتي تشمل خطوط الكهرباء والمياه ومصارف الري والأمطار، ويجري تنفيذها في أنفاق ضخمة تحت الأرض، موضحًا أن أنفاق البنية التحتية يجري تنفيذها على مراحل، وتُغطي احتياجات المرحلة الأولى بالكامل.

تسليم مشروع لمعالجة المياه خلال العام الجاري على غرار محطة المحسمة

ولفت إلى أن مشروع محطة معالجة المياه الذي يتم تنفيذه في العاصمة الإدارية الجديدة على غرار المشروع العملاق الذي تم افتتاحه الأسبوع قبل الماضي، والمتمثل في محطة المحسمة.

ولفت إلى أن شركة حسن علام للإنشاءات نفذت مشروع المحسمة عبر تحالف مع شركة ماتيتو، وهو يعد من أهم المشاريع التي تسهم في الحفاظ على البيئة الطبيعية وزراعة أكثر من 70 ألف فدان من منطقة سيناء، مشيرًا إلى أن عامل الوقت كان من أهم التحديات التي واجهت تنفيذ هذا المشروع، حيث تم إنجاز جميع الأعمال لمشروع بهذا الحجم في مدة زمنية لا تتعدى 10 أشهر بدلًا من 24 شهرًا مما استوجب العمل بورديات متتالية وتنسيقات مع التوريدات الخارجية المعقدة.

وأشار علام إلى أن شركة حسن علام تعمل في مجال الهندسة والإنشاءات والتطوير في مختلف القطاعات الحيوية ومن أهمها قطاع البنية الأساسية، مثل الطرق والكباري، والمطارات والطاقة، فضلًا عن تنوع خدمات الشركة من التصميم والإمداد إلى الإنشاء ومواد البناء والعزل وكذلك الحلول التكنولوجية والاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة.

عمرو علام الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة

 

 

القطاع الحكومي يمثل الحصة الأكبر من الأعمال بمختلف المناطق
وفي سياق متصل قال عمرو علام، الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة إن القطاع الحكومي يمثل الحصة الأكبر من أعمال الشركة نظرًا لزيادة الإنفاق الحكومي على المشروعات القومية والاقتصادية العملاقة، تماشيًا من خطة التنمية للدولة، مشيرًا إلى أن الفترة السابقة شهدت طفرات في عدد من القطاعات المختلفة مثل البنية الأساسية والطرق والكباري، والمياه، والطاقة المتجددة، وأيضًا البتروكيماويات.

وعن التمويلات البنكية التي حصلت عليها الشركة، قال علام إن الشركة حصلت مؤخرًا على قرض بقيمة 20 مليون دولار من البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية للاستحواذ على شركات متخصصة في الأعمال الهندسية وتحلية المياه.

وعن تعامل الشركة مع الظروف الاستثنائية الحالية، قال علام إنه منذ بداية ظهور فيروس كورونا قامت شركة حسن علام القابضة باتخاذ حزمة من الإجراءات الصارمة لضمان سلامة جميع العاملين بالمجموعة وتقليل خطر انتشار العدوى، مشيرًا إلى أنه في بداية الأمر قامت الشركة بإعطاء العاملين بالمجموعة إجازة مدفوعة الأجر لحين تقييم الموقف واتخاذ كل التدابير اللازمة لتوفير مناخ عمل آمن للعاملين قبل العودة إلى العمل مرة أخرى.

وتابع أن هذه التدابير شملت على سبيل المثال لا الحصر تعقيم المكاتب ومواقع العمل، وقياس درجات الحرارة بشكل دوري، وإتاحة العمل من المنزل، لافتًا إلى أن العمل حاليًا مستمر بشكل طبيعي مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة.

الرابط المختصر