البورصة السعودية تستهل التعاملات على ارتفاع 2.3% مع صعود أسعار النفط

aiBANK

وكالات _ استهلت البورصة السعودية تعاملاتها اليوم على أرتفاع بأكثر من 2.3% بدعم من تحسن المعنويات جراء إلغاء جزء من الحجر الاقتصادي في غالبية الدول والذي عكس أثره على أسعار النفط بشكل واسع يعطي بعض الإشارات إلى أن الأسعار الرخيصة للنفط قد تكون خلفنا.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

ويأتي الإرتفاع اليوم، وسط صعود عدد من القطاعات الرئيسية حيث ارتفعت البنوك بنحو 2.1% فيما صعدت قطاع المواد الأساسية بنحو 2.3%.

كذلك ارتفع قطاع الطاقة 2.5 في المائة بدعم من صعود أسهم “أرامكو” 2.6 في المائة عند 31.3ريال.

وأكدت السعودية سياسة ربط الريال بالدولار والحفاظ على استقرار سعر الصرف كخيار استراتيجي أسهم في نمو اقتصاد السعودية منذ أكثر من 30 عاما.

وأشارت مؤسسة النقد في بيانها أمس، إلى التزامها بالحفاظ على استقرار سعر صرف الريال عند السعر الرسمي 3.75 ريال مقابل الدولار، كونه ركيزة مهمة للاستقرار النقدي والمالي في ظل متانة احتياطيات النقد الأجنبي وقدرتها على تلبية الالتزامات الخارجية للمملكة كافة.

وتداولت البورصة السعودية عند مستوى 6747 نقطة حيث صعد المؤشر 150 نقطة أو مايعاد 2.3 في المائة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 800 مليون ريال تمت عبر تداول 42.5 مليون سهم.

وتتداول أكثر من 186 شركة على أرتفاع عند مستهل التعاملات حيث صعدت العديد منها بنسب بلغت 4 في المائة، حيث تتصدر المكاسب أسهم شركة الزامل الصناعية و سايكو للتأمين والتي قفزت بنحو 7 في المائة لكل منهما.

في المقابل نجد هبوط أسهم شركتين فقط وبنسب لا تتجاوز 1 في المائة وهي وحدات بنيان ريت وكذلك أسهم شركة أسيج للتأمن.

في حين تدعم أسهم كل من أرامكو و مصرف الراجحي و سابك من أداء المؤشر العام بعد صعود تلك الأسهم بأكثر من 2.5 في المائة.

الرابط المختصر