البورصة السعودية تستهل التعاملات على تراجع بأكثر من 3%

aiBANK

وكالات _ استهلت البورصة السعودية تعاملاتها اليوم على تراجع كبير، إذ فقد المؤشر العام 3.5 في المائة وسط تراجع جماعي للأسهم.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وتأثرت تداولات الافتتاح وسط هبوط جميع القطاعات بصدارة قطاع تجزئة السلع الكمالية 7.3 في المائة، والنقل و إنتاج الأغذية بأكثر من 5 في المائة، كذلك تأثرت حركة السوق بهبوط قطاع البنوك 3.4 في المائة والمواد الأساسية 3 في المائة.

وكانت وزارة المالية أمس قد قررت بعض من الإجراءات التي تستهدف حماية اقتصاد السعودية لتجاوز أزمة كورونا، حيث قررت إيقافا بدل غلاء المعيشة بدءاً من شهر يونيو، وكذلك رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من (5%) إلى (15%) بدءاً من الأول من شهر يوليو، بالإضافة إلى إلغاء أو تمديد أو تأجيل لبعض بنود النفقات التشغيلية والرأسمالية لعدد من الجهات الحكومية.

وعلي صعيد الأسهم القيادية فجميعها باللون الأحمر حيث هوت أسهم بنك الرياض و صافولا بأكثر من 5 في المائة، كذلك هبطت أسهم مصرف الراجحي 3.1 في المائة وفي حين كان هبوط كل من أرامكو و سابك أقل حدة عند 1.9 في المائة و 1.7 في المائة على التوالي.

وتداولت البورصة السعودية عند مستوى 6481 نقطة حيث يتراجع المؤشر 202 نقطة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 599 مليون ريال تمت عبر تداول 32 مليون سهم.

وتتداول أكثر من 188 شركة على هبوط عند مستهل التعاملات حيث هوى العديد من الأسهم بأكثر من 6 في المائة، فيما نجد سهم واحد على ارتفاع وهو تبوك الزراعية بمكاسب بالحد الأعلى 10 في المائة، بعد إعلان الشركة عن قرار تمليك أراضي الشركة المحياة.

الرابط المختصر