شركة التعمير والإسكان توقع عقود مقاولات بقيمة 107 ملايين جنيه لإنهاء المشروعات القائمة

aiBANK

بكر بهجت _ وقعت شركة التعمير والإسكان للمرافق، عقود مقاولات بقيمة 107 ملايين جنيه لإنهاء تنفيذ العديد من المشروعات، وفق اللواء سيد العشرى، رئيس الشركة.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأضاف في بيان أن أزمة فيروس كورونا، لم تؤثر بالسلب على المشروعات الجارى تنفيذها، موضحا أن الشركة ملتزمة بالجدول الزمنى المتعلق بمشروعات المياه والصف والمحطات الجارى تنفيذها.

وتابع، أن محطة الجبل الأصفر تعمل بكامل طاقتها، في ظل الأزمة، وتخفيض عدد العمالة، ولكن تم تنظيم العمل وتقسيمه لنظام أيام، بحيث يكون عدد العمال المتواجدين بنسبة أقل، مع الحرص على العمل بكامل الطاقة وبنفس الإنتاجية.

وأكد أن شركة التعمير تمكنت من تحقيق وفر في الميزانية المخصصة لمحطة الجبل الأصفر، حيث تم تخفيض عقود توريد البرليمر باجمالى مبلغ 1.3 مليون جنيه، وتحقيق وفر في نقطة الإطفاء المتحدة لأنظمة التحكم إجمالي 1.2 مليون جنيه، و444 ألف جنيه في أعمال الزراعة، وصيانة اللوحات باجمالى الوفر 90 الف جنية ، وإيجار السيارات بإجمالى الوفر 1.2 مليون جنيه.

وكشف عن حجم العقود التي تمت تنفيذها ذاتيا بمحطة المعالجة بالجبل الأصفر والتي أدت الى تحقيق وفر بمبلغ 3.8 مليون جنيه، منها نقطة الإطفاء المتحدة لأنظمة التحكم والتي حققت وفر مالى للشركة بمبلغ 1.8 مليون جنيه سنويا، وأعمال الزراعة حيث تم تحقيق مبلغ مالى للشركة بمبلغ 2 مليون جنية سنويا .

وقال إنه جاري تنفيذ توسعة محطتى تحلية مياة “أبو رماد – حلايب”، كما تم التعاقد مع شركات مقاولات بقيمة 107 ملايين جنيه، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات منها أعمال صيانة اعمال الصرف الصحي والمسطحات الخضراء بالساحل الشمالي “مارينا”، والمشروعات الخاصة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر.

وتابع أن المشروعات تضمنت أيضا مشروعات وصلات المنازل بمدينة سفاجا، ومشروع تأهيل واستكمال وزراعة الجزر الوسطى والمسطحات شاملة شبكة الرى الفرعية بالأحياء بمدنية المنيا الجديدة بقيمة 9.6 مليون جنيه.

الرابط المختصر