تحالف البنك الأهلي والمصري الخليجي والاستثمار العربي يمنح مصر إيطاليا 650 مليون جنيه

القرض موزع على شريحتين الأولى 530 مليون جنيه للمباني الإدارية والتجارية و120 مليونا للفندق

aiBANK

حابي – وقع تحالف مصرفي مكون من البنك الأهلي المصري كوكيل ومرتب رئيسي أولي للقرض، وبنكا المصري الخليجي والاستثمار العربي، بصفتهم مرتبين رئيسيين أوليين، عقد قرض مشترك متوسط الأجل قيمته 650 مليون جنيه لصالح شركة مصر إيطاليا للتنمية العمرانية.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأكد هشام عكاشة رئيس مجلس إداره البنك الأهلي المصري، أن القرض يأتي دعما من تحالف البنوك المشاركة للقطاع العقاري، خاصة في ظل اهتمام الدولة بتنمية القطاع و سعيها لزيادة حجم الاستثمارات به، إضافة إلى رفع كفاءة البنية التحتية للوفاء بمتطلبات الشركات الساعية لاقتناص فرص استثمارية داخل السوق المصرية.

وأشار عكاشة، إلى أن القطاع العقاري يعد من القطاعات التي يرتبط به الكثير من الأنشطة الاقتصادية الأخرى والخدمات المكملة ومنها التشييد والمقاولات وقطاع مواد البناء، بما يسهم في تعظيم القيمة المضافة وزيادة الناتج القومي وخلق فرص عمل جديدة للشباب المصري.

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

وأكد يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، على تحقيق قطاع التطوير العقاري أهداف الدولة في التنمية، وتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين، وكذلك توفير المزيد من فرص العمل، ما جعل دعم شركة مصر إيطاليا لاستكمال أعمالها في مشروع كايرو بيزنس بارك أولوية لدى البنك الأهلي، لتوفير التمويل اللازم للتوسع في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية.

محمد هاني العسال ومحمد خالد العسال الرئيسين التنفيذيين لمصر إيطاليا القابضة

وقال محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا القابضة، إن عقد القرض يأتي بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الخاصة بإنشاءات مشروع كايرو بيزنس بارك بالقاهرة الجديدة، ويشمل إنشاء منطقة أعمال وخدمات متطورة تضم عدد 42 مبنى إداري وتجاري وخدمي، بالإضافة إلي إنشاء فندق أربع نجوم بطاقة استيعابية تصل إلى 144 غرفة فندقية.

وتابع: اسندت مصر إيطاليا إدارة الفندق لشركة هيلتون العالمية ليكون تابع لسلسلة هيلتون جاردن ان المتخصصة في قطاع الأعمال، مضيفا أنه تم تصميم المشروع وفقا لأحدث المعايير العالمية في التصميم و البناء حيث تسعى الشركة من خلاله أن تقدم للعملاء منتج عقاري يتميز بالجودة والكفاءة خاصة في ظل موقع المشروع المتميز بمدينة القاهرة الجديدة.

ومن جانبه، أشار محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا القابضة، إلى حرص الشركة على التوسع في المساحات والاستثمارات لتشمل المشروعات السكنية والتجارية على حد سواء المجهزة بأفضل الخدمات وفقا للمعايير العالمية.

وأكد اهتمام مصر إيطاليا بتقديم مشروع يلبي ما يبحث عنه العملاء في بيئات العمل، ويوفر مساحات متنوعة ومبتكرة للشركات، وهو ما يتمثل في مشروعها كايرو بيزنس بارك المقام على مساحة 78000 متر مربع مقسمة لتناسب جميع الشركات بمختلف أحجامها، وسيتم تسليم 15 مبنى من أصل إجمالي 42 مبنى بحلول نهاية هذا العام.

شريف رياض رئيس مجموعة الشركات الكبرى والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري

من جهته، كشف شريف رياض، رئيس مجموعة الشركات الكبرى والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، عن بلوغ مدة القرض سبع سنوات، موضحا أن التمويل ينقسم إلي شريحتين بالجنيه المصري حيث يبلغ الحد الأقصى للشريحة الأولي مبلغ 530 مليون جنيه، يتم من خلالها تمويل المباني الإدارية والتجارية، بينما يصل الحد الأقصى للشريحه الثانية إلى 120 مليون جنيه يتم توجيهها لتمويل الفندق.

300 مليون جنيه حصة البنك الأهلي و260 للمصري الخليجي و90 للاستثمار العربي

وقال رياض، إن حصص البنوك تتوزع بواقع مبلغ 300 مليون جنيه للبنك الأهلي المصري، ومبلغ 260 مليون جنيه للبنك المصري الخليجي، ومبلغ 90 مليون جنيه لبنك الاستثمار العربي.

جدير بالذكر أن شركة مصر إيطاليا للتنمية العمرانية هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة مصر إيطاليا القابضة للاستثمارات المالية التي تمتلك محفظة أراضٍ تصل مساحتها إلى 11 ملايين متر مربع، وتنفذ عددًا من المشروعات أبرزها كاي السخنة باستثمارات 2.4 مليار جنيه، ويتضمن منتجعا سكنيا ضخما، وفندق 5 نجوم، ويقع تحت إدارة سلسلة فنادق هيلتون العالمية، بالإضافة إلى مشروعي كايرو بيزنس بارك الإداري بالقاهرة الجديدة، ولانوفا فيستا السكني بالقاهرة الجديدة، وكذلك مشروع البوسكو وفينشى في العاصمة الإدارية الجديدة و مشروع”البوسكو سيتى في مدينة المستقبل.

محمد خالد العسال: مصر إيطاليا تنتهي من توقيع اتفاقية قرض مشروع كايرو بيزنس بارك بقيمة 650 مليون جنيه

الرابط المختصر