سعر الدولار يحافظ على استقراره أمام الجنيه

المنصور- سيارات
aiBANK

شاهندة إبراهيم – استقر سعر صرف الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم الخميس في معظم البنوك العاملة في السوق المحلية، ولم يشهد تغييرا عن مستويات تداوله نهاية الأسبوع الماضي.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وظل المتوسط المرجح لسعر صرف الأخضر ثابتًا عند مستويات 15.6986 جنيه للشراء و15.7986 جنيه للبيع، بحسب البيانات المعلنة على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري.

وبلغ سعر صرف الدولار اليوم، في بنوك كريدي أجريكول والتجاري الدولي والعربي الإفريقي ومصرف أبو ظبي الإسلامي والتعمير والإسكان وقناة السويس والبركة 15.70 جنيه للشراء، و15.80 جنيه للبيع.

وثبت سعر الأخضر في بنكا الأهلي المصري ومصر عند 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع، فينا سجل في بنك الإسكندرية نحو 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع.

ووافق صندوق النقد الدولي على منح مصر مساعدة مالية طارئة قدرها 2.772 مليار دولار أمريكي، كما تتفاوض مصر حاليا على حزمة أخرى تدور حول 5 إلى 6 مليارات دولار.

وأكد رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي في المؤتمر الصحفي الذي عقد أول أمس، بحضور 660 مؤسسة استثمارية دولية، أن مستقبل الجنيه غير مقلق وأنه لا توجد أي ضغوط على الدولار، نظرا لتمتع القطاع المصرفي بمستوى مرتفع من السيولة بالعملة الأجنبية والمحلية، كما أن السوق معتاد على هذه المرونة، مما يحجم قدرة المضاربات وصعود السوق السوداء.

وقال أبو النجا، إن صافي الاحتياطيات الدولية شهد انتعاشا قويا وسجل مستويات قياسية تاريخية بلغت 45 مليار دولار بحلول فبراير 2020، الأمر الذي خلق حاجزًا مهمًا سمح للبنك المركزي اليوم بإدارة تدفقات رأس المال بسلاسة، مشيرا إلى استقرار سعر الصرف على مدى السنوات الثلاث الماضية، بعد أن ارتفع بشكل ملحوظ، كما أصبح الجنيه أحد أفضل عملات الأسواق الناشئة، مما رسخ ثقة المستثمرين.

الرابط المختصر