بنك مصر يحصد جائزتين في مجال الصيرفة الإسلامية من ذا بانكر وجلوبال بانكينج

CairoBank

نجح بنك مصر في الحصول على جائزتين جديدتين في مجال الصيرفة الإسلامية، الأولى هي أفضل بنك للمعاملات المصرفية الإسلامية للشركات في مصر لعام 2020 من جلوبال بانكينج آند فايناناس ريفيو.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

WE May 2020 728×90

أما الجائزة الثانية فهي عملية العام في إفريقيا للتمويل الإسلامي لعام 2020 من مجلة ذا بانكر – فاينانشيال تايمز العالمية، وذلك عن مشاركته في تمويل شركة البحر المتوسط للغزل والنسيج، بلغ حجم التمويل 34.2 مليون دولار أمريكي، وقد تم منح التسهيل بغرض إعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية لشركة البحر المتوسط للغزل والنسيج مما يسمح للشركة بالنمو بالشكل الصحيح، بحسب بيان صادر عن البنك.

وأشار البيان، إلى أنه تم تمويل هذه الصفقة عن طريق البيع وإعادة التأجير لأصول الشركة، مضيفا أن الحصول على تلك الجوائز يتم وفقا لعدد من المعايير الفنية التي يتم من خلالها تحليل نتائج البنك في كل مجال لمعرفة البنك الفائز في كل تصنيف على حدة.

وأكد البيان، أن الجائزتين شهادة ثقة لحسن أداء ونموذج عمل بنك مصر، حيث تقوم مجلتي ذا بانكر وجلوبال بانكينج آند فاينانس ريفيو، بانتقاء أفضل المؤسسات.

ويعد بنك مصر أول بنك قطاع العام ينشئ فروعا خاصة بالمعاملات المصرفية الإسلامية (كنانة)، ويبلغ عددها 44 فرعا، وارتفع حجم المحفظة الائتمانية للقطاع إلى 8.7 مليار جنيه في يونيو 2019.

وحصد بنك مصر عدة جوائزة في مجال الصيرفة الإسلامية خلال الفترة السابقة، منها أفضل بنك للمعاملات المصرفية الإسلامية – مصر 2019 من مجلة إنترناشيونال بيزنس، وأفضل بنك للمعاملات المصرفية الإسلامية – مصر لعامي 2018 و2019 من كل من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك البريطانية، ومجلة إنترناشيونال فاينانس.

كما حصل البنك على جائزة أفضل بنك للمعاملات المصرفية الإسلامية -مصر 2019 من مجلة جلوبال بانكينج آند فاينانس ريفيو.

الرابط المختصر
WE May 2020 728×90