تشغيل فنادق انتركونتنتال سيتى ستارز وستاى بريدج وستيلا دي مارى وإيبر اوتيل وذا چى

aiBANK

تسلم اليوم الخميس 5 فنادق بثلاث محافظات؛ هي القاهرة الكبرى والسويس والاسكندرية، شهادة السلامة الصحية، وذلك بعد استيفائها كافة ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، للسماح للفنادق الراغبة في التشغيل باستقبال النزلاء.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأوضح السيد عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أنه خلال أعمال الفحص التي قامت بها اليوم عدد من لجان التفتيش المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات المعنية، على بعض الفنادق في هذه المحافظات، أسفرت عن أن فندقا واحدا من ثلاثة فنادق بمحافظة السويس، وفندقين من أربعة فنادق في محافظة القاهرة الكبرى، وفندقين في محافظة الاسكندرية، قد استوفت جميع الاشتراطات والضوابط وقد تم إعطائها شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

وأضاف أن الفنادق التي تم فحصها بهذه المحافظات حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، وستستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات إعادة التشغيل.

والفنادق التي استوفت الشروط اليوم وحصلت على الشهادات في القاهرة الكبرى شملت فندق انتركونتنتال سيتى ستارز وستاى بريدج، أما محافظة السويس شملت فندق ستيلا دي مارى بالعين السخنة، وعن الفنادق فى محافظة الاسكندرية شملت فندق إيبر اوتيل ببرج العرب، وذا چى بالساحل الشمالى.

وأهابت وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

الرابط المختصر