مدينة نصر للإسكان تحقق 47% نموا بالتعاقدات والحجوزات خلال الربع الأول

44 % ارتفاعا بالإيرادات المجمعة و15% بصافي الأرباح

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عن النتائج المالية المجمعة للربع الأول المنتهي في مارس الماضي، حيث بلغت الإيرادات المجمعة 914.9 مليون جنيه، وهو نمو سنوي بنسبة 44% مقابل 634.2 مليون جنيه بالربع المقارن من عام 2019.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وبلغ صافي الربح المجمع بحسب بيان الشركة المرسل للبورصة اليوم، 378.1 مليون جنيه خلال الفترة يناير – مارس 2020، بزيادة سنوية قدرها 15% مقابل 328.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وهو مايعكس هامش صافي ربح 43.2% في الربع الأول من العام الجاري.

وقد ارتفعت التعاقدات والحجوزات خلال الربع الأول من العام الجاري بمعدل سنوي 47% لتبلغ 2.53 مليار جنيه مقابل 1.72 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بفضل ارتفاع الطلب على الوحدات السكنية بمشروع سراي فضلا عن بيع قطعة أرض لإقامة مشروع سكني بتاج سيتي.

وعلى صعيد النتائج المالية المستقلة، بلغت الإيرادات 796.5 مليون جنيه في الربع الأول من عام 2020 مقابل 570.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة سنوية 40%.

وقد نتج عن ذلك ارتفاع صافي الربح بنسبة سنوية قدرها 12% ليبلغ 371.6 مليون جنيه صعودا من 332.1 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2019 وبلغ هامش صافي الربح 46.7% في الربع الأول من عام 2020.

وقد رصدت مدينة نصر للإسكان تعاقدات وحجوزات في مشروع تاج سيتي تبلغ 384 مليون جنيه خلال الربه الأول من عام 2020 وهو مايمثل انخفاضا مقابل 647 مليون جنيه تقريبا في الربع الأول من العام الماضي، نظرا لعدم وجود طروحات بيعية جديدة ولتركيز الشركة على مشروع سراي في هذا الربع.

ويعد مشروع تاج سيتي الذي تبلغ قيمته الإجمالية حوالي 100 مليار جنيه، مجتمع سكني متكامل في وسط القاهرة على مساحة حوالي 3.5 مليون متر مربع، ويضم مساحات خضراء واسعة ومن المقرر أن يضم المشروع عند اكتمالة باقة هائلة ومتنوعة من المجمعات السكنية ومراكز وعيادات الرعاية الصحية ومدرسة دولية ومساحات تجارية تضم العديد من المطاعم والمعارض وأيضا مراكز التسوق وغيرها من ارقي وسائل الرفاهية.

وعلى صعيد مشروع سراي نجحت مدينة نصر للإسكان في تسجيل تعاقدات وحجوزات بقيمة 1.001 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2020 بما يمثل زيادة كبيرة مقابل تعاقدات وحجوزات بقيمة 634 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ويقع مشروع سراي في القاهرة الجديدة وعلى مقربة من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ويقدم مزيجا فريدا بين انماط الحياة في الضواحي والمدن، ومن خلال الفترات السابقة، قد قامت الشركة بإطلاق البيع بمجموعة من التجمعات السكنية المتميزة داخل سراي ومن بينها مشروع Cavana lakes الذي يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية المستقلة إلى جانب التوسع ببعض التجمعات السكنية القائمة.

وقد شهد الشهر الأخير من الربع الاول من عام 2020 الانتشار غير المسبوق لجائحة كوفيد 19.

وفي هذا السياق، أوضح أحمد الهيتمي العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير أن الشركة تواصل العمل الجاد لتحقيق نتائج جيده حتى في ظل هذه الأزمة مع الحفاظ على سلامة عملائنا وشركاءنا وموظفينا .

وأضاف الهيتمي قائلا” نحن مستمرون في تطوير وابتكار المنتجات التي نقدمها لعملاءنا للحفاظ على ريادة الوحدات والمشروعات السكنية التي نطرحها للعملاء بالمستويات الراقية في كلا المشروعين الذان يتمتعان بمواقع استراتيجية متميزة”.

جدير بالذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تقوم بتطوير ثماني مشروعات مراحل رئيسية بمنطقة القاهرة الكبري حيث تضم هذه المشروعات أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية متنوعة بين مختلف مراحل الإنشاء والتطوير.

الرابط المختصر