أسهم أوروبا ترتفع في ظل آمال في التعافي تدعم أسهم الدورة الاقتصادية

aiBANK

رويترز – ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين، إذ دفعت علامات على تعافي المصنعين في القارة المستثمرين إلى مواصلة شراء الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على ارتفاع 1.1%، ليبلغ أعلى مستوياته منذ 9 مارس، حتى مع تأثر نشاط التداول بعطلات للأسواق في ألمانيا وسويسرا والدنمرك والنرويج.

وقادت القطاعات الشديدة التأثر بالنمو والتي تضررت من أزمة فيروس كورونا، المكاسب إذ قفز قطاع السفر والترفيه ثلاثة بالمئة، في حين ارتفعت أسهم البنوك وشركات التعدين والنفط والغاز في نطاق من 2% إلى 2.6%.

وبينما ظل نشاط المصانع منكمشا بشكل حاد في أنحاء أوروبا في مايو، قال مديرو المشتريات إن المستويات المتدنية في أبريل انتهت، إذ بدأت الحكومات تخفيف إجراءات العزل الصارمة التي تسبب فيها فيروس كورونا.

واستهلت الأسواق العالمية يونيو حزيران بشكل إيجابي مع تعافي المؤشر ستوكس 600 بحوالي 32% منذ أن سجل أدنى مستوياته في مارس، إذ ساعدت على تحسن الإقبال على المخاطرة آمال في لقاح لكوفيد-19 وتخفيف إجراءات العزل العام وتوقعات بمزيد من التحفيز من البنك المركزي الأوروبي الذي من المنتظر أن يجتمع يوم الخميس.

الرابط المختصر