بنكا الأهلي ومصر يقدمان 130 مليون جنيه لتطوير ملحق عمليات مستشفى المنيا الجامعي

aiBANK

حابي – وقع كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر بروتوكول تعاون مع جامعة المنيا، بهدف دعم مستشفى المنيا الجامعي.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

ويوجه البنكان طبقا لبروتوكول التعاون مبلغ 130 مليون جنيه، لتنفيذ المرحلة الأولى بمبنى ملحق عمليات المستشفى، والتي تشمل غرفتين للعمليات وغرفة عناية مركزة وغرفة إفاقة ومحور اتصال بين الملحق والمستشفى الرئيسي والمستلزمات الكهروميكانيكية والغازات والعيادات الخارجية.

وأكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البروتوكول يأتي انطلاقا من الدور المجتمعي البارز لبنكي الأهلي المصري وبنك مصر في جميع المجالات التنموية، وبخاصة في دعم مجال الصحة الذي يعد محورا هاما من المحاور التي ترتكز مساهمات البنكين فيها لطبيعته الاستثنائية والحيوية.

وأضاف عكاشة أن البنك الأهلي المصري حريص على المساهمة في تطوير مستشفى المنيا الجامعي بتخصصاتها المختلفة، وهو ما يندرج ضمن مساهمات البنك في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية والتي تجاوزت 6 مليار جنيه في السنوات الخمس الأخيرة، حيث يحرص البنك في استراتيجيته لخدمة المجتمع على دعم القطاعين الصحي والتعليمي بشكل أساسي كونهما أحد أهم المجالات التي تؤثر بشكل مباشر في خطط الدولة للتنمية.

وقال إن نصيب مساهمات البنك في ملف الصحة بلغ مليار و750 مليون جنيه خلال خمس سنوات وهو ما يؤكد فاعلية تلك الاستراتيجية وتأثيرها الإيجابي على خدمة المواطنين.

من جانبه، أكد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، حرص مصرفه الدائم على المساهمة في عمليات التنمية الشاملة لمختلف قطاعات المجتمع بما في ذلك الصحة والتعليم والثقافة والعمل والبيئة، ومساندة القرى الأكثر احتياجا ومشروعات المرأة المعيلة وكل ما يختص بتنمية الإنسان، انطلاقا من دوره في مجال المسؤولية المجتمعية.

وتابع الإتربي: “يحرص البنك على دعم جهود الدولة في كافة المجالات التنموية وخاصة في مجال الصحة والتعليم والتي تحرص الدولة على الارتقاء بهما لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين بما ينعكس على الصالح العام”.

محمد الإتربي: نعي ونقدر عمل موظفي البنوك بشجاعة وسط ارتفاع المخاطر
 

وقال إن مساهمات بنك مصر في مجال المسؤولية المجتمعية خلال العام المالي 2019/2018 بلغت نحو 760 مليون جنيه، وحوالي 2.6 مليار جنيه خلال الخمس سنوات الأخيرة .

وبحسب البيان المشترك الصادر عن «الأهلي» و«مصر»، أكد رئيس جامعة المنيا دور البنكين في دعم المستشفى سعيا للارتقاء بمستوى الأداء بما يؤهلها لخدمة مواطني المحافظة التي يصل عدد سكانها إلى نحو 6 مليون مواطن، كما أشار إلى أن تكاتف جميع الجهود سواء على المستوى العام، الخاص، أو على مستوى العمل الأهلي مع جهود الدولة التنموية سوف تعظم من المنافع التي تعود على المواطنين.

الرابط المختصر