المعهد المصرفي يقدم برنامج تدريبي لمسؤولي الموارد البشرية بالبنوك الإفريقية

البرنامج مدعوم بالكامل من البنك المركزي المصري

aiBANK

حابي – بدأ المعهد المصرفي المصري، تنفيذ برنامج تدريبي بعنوان “العمليات المصرفية للمتخصصين بإدارات الموارد البشرية بالقطاع المصرفي” لصالح عدد من الدول الإفريقية، عبر وسائل التعلم عن بُعد، تحت رعاية البنك المركزي المصري.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وكشف المعهد المصرفي في بيان اليوم، أن البرنامج مدعوم بالكامل من البنك المركزي المصري، استمرارا لاستراتيجيته التي تهدف إلى توطيد العلاقات المصرفية الإفريقية من تدريب وتعلم وتبادل خبرات وتوفير بيئة مناسبة للتبادل التجاري بين الدول الإفريقية.

وأوضح أن البرنامج كان مقررا إنعقاده خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس 2020 على مدار خمس أيام، وكان سيتم استضافة الوفد الإفريقي بمصر ولكن نظرا لتداعيات فيروس كورونا تقرر تأجيل البرنامج لحين استقرار الأوضاع.

وأضاف أنه حتى لا يتم تعطيل خطة المعهد المصرفي المصري للبرامج الإفريقية يتم الآن تقديم البرنامج من خلال أساليب التعليم عن بعد باستخدام التقنيات الحديثة لوسائل الاتصال، وذلك على مدار 15 ساعة تدريبية تتضمن عدد 6 محاضرات.

وقال إن الهدف من البرنامج، إمداد مدراء الموارد البشرية ونوابهم بالبنوك بنظرة عامة حول الوظائف الأساسية لمختلف القطاعات المصرفية ومنها التجزئة المصرفية، وإدارة الخزانة والعمليات الخارجية وعلاقة هذه الوظائف بإدارة الموارد البشرية.

وتابع أن البرنامج يهدف أيضا إلى مساعدة مدراء الموارد البشرية باتخاذ الخطوات الصحيحة في عمليات التنقلات الداخلية بين الإدارات المختلفة والترقيات وسياسات تخطيط المسار الوظيفي وذلك مبنياً على فهم لمتطلبات الوظيفة الفنية.

وأشار إلى أنه نظرا للإقبال الشديد على البرنامج فقد تم تنظيم عدد 3 دورات متزامنة خلال الفترة من 6 إلى 15 يونيو الجاري، لإتاحة الفرصة لحضور أكبر عدد ممكن من متخصصي إدارات الموارد البشرية بالبنوك الإفريقية، حيث يشارك حاليا عدد 44 متدرب من 8 دول إفريقية هي: كينيا، وليبيريا، ومالاوي، وموريتانيا، وموزمبيق، ورواندا، ونيجريا وتنزانيا.

اضغط لتحميل العدد رقم 100 من جريدة حابي

الرابط المختصر