الحكومة تستعرض نتائج دراسة مقترحات مضاعفات صادرات المناطق الصناعية

aiBANK

حابي – استعرضت المجموعة الوزارية الاقتصادية، في اجتماعها عبر الفيديو كونفرانس اليوم، نتائج أعمال لجنة دراسة مقترحات وحدة “الكويز” لمضاعفة صادرات المناطق الصناعية المؤهلة، وما تم عقده من اجتماعات في هذا الإطار للعمل على حل أي معوقات قد تواجه المستثمرين في تلك المناطق.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

يذكر أن قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3151 لسنة 2019 الخاص بتشكيل لجنة لدراسة مقترحات وحدة “الكويز” لمضاعفة صادرات المناطق الصناعية المؤهلة، تضمن قيام اللجنة بدراسة توفير مصانع سابقة التجهيز (عنابر) ومرفقة بالمياه والطاقة داخل المناطق الحرة بمساحات تتراوح بين 10 – 20 ألف م2 فى ضوء وجود طلب متزايد بهذا الشأن خاصة من شركات أجنبية بقطاع المنسوجات والملابس الجاهزة.

إلى جانب دراسة تجهيز الأصول غير المستغلة للمصانع المغلقة التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام فى المناطق التى تقع داخل الحدود الجغرافية والمطروحة ضمن خطة الدولة لإعادة الهيكلة، والطرح للإيجار بنظام حق الانتفاع لمناطق “الكويز”، بحيث تكون متاحة للتأجير.

كما تضع اللجنة خطة لتطوير صناعة المنتجات الجلدية خاصة الأحذية، لما لدى مصر من ميزة نسبية بها، هذا إلى جانب القيام بتدريب عمالة للصناعات المستهدف جذبها، بما يسهم فى توفير عمالة مدربة تستفيد بها تلك الصناعات، وهو ما ينعكس على معدلات الإنتاج.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر