البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع شركة خالص لنشر 15 ألف ماكينة للمدفوعات الرقمية

إبراهيم سرحان: الشركة ستقدم الدعم الشامل للتجار لتحقيق التحول الرقمي

aiBANK

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع شركة “خالص” المتخصصة في خدمات مدفوعات التجزئة الرقمية بمصر، بهدف نشر وتوزيع 15 ألف ماكينة لنقاط البيع الإلكترونية POS تابعة لشبكة “خالص” للخدمات الجماهيرية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وبموجب التعاون بين الطرفين، سيتم توزيع ماكينات البيع الإلكترونية POS التابعة لخالص على التجار في جميع محافظات مصر دون تحميلهم أي أعباء مادية، لتقديم خدمات سداد فواتير ومستحقات العديد من الهيئات والشركات والجهات الحكومية والخاصة ضمن شبكة مؤمنة ومشفرة بالكامل.

وقالةبيانوالشركة إن التعاون بين البنك الأهلي و”خالص” يمثل دفعة هائلة لمبادرة البنك المركزي المصري التي يتولى البنك الأهلي تنفيذ أكثر من 70% منها عبر التعاون مع شركات الدفع الإلكتروني الرائدة في مصر، حيث يسعى إلى نشر أكثر من 70 ألف نقطة بيع إلكترونية.

وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن توقيع الاتفاقية يفعل المبادرة غير المسبوقة التي أطلقها البنك المركزي مؤخرا والتي تندرج ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لتخفيف آثار فيروس كورونا.

وأكد حرص البنك على دعم توجهات الدولة الهادفة إلى التحول لمجتمع أقل اعتمادا على النقد مستفيدا من التطور التكنولوجي المستمر والتحديث لبنية البنك التكنولوجية والتي ساهمت بشكل ملموس في التوسع بالخدمات الإلكترونية.

من جهته، أكد إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة “إي فاينانس” الشركة الأم التي تتبعها “خالص”، أن بروتوكول التعاون يحقق جزءا هائل من طموحات نشر السداد الإلكتروني في مصر، ويضع مبادرة البنك المركزي محل التنفيذ الفعلي على وجه السرعة.

وأكد سرحان أن “خالص” ستلعب دورا محوريا في تنفيذ مبادرة البنك المركزية عبر جاهزيتها لنشر آلاف نقاط البيع الإلكتروني، وتقديم الدعم الفني والتدريب الشامل للتجار على كيفية التعامل مع هذه التقنية، فضلا عن تحفيزهم ببرامج خاصة لتشجيع السداد الإلكتروني.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر