اقتصادية قناة السويس: 9.4 مليار جنيه إيرادات 6 موانئ تابعة للمنطقة خلال 4 سنوات

توقيع عقود امتياز مع كبار مشغلي محطات تداول الحاويات في العالم

aiBANK

بكر بهجت – كشف الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس عن تحقيق الموانئ الستة التابعة لها إيرادات بلغت 9.5 مليار جنيه، منذ يوليو 2016 حتى يونيو الجاري 2020، وذلك ضمن تقرير عن أهم إنجازاتها منذ القرار الجمهوري بتدشينها في 9 أغسطس 2015.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقال تقرير الهيئة إن المنطقة شهدت منذ إنشائها تنمية واستثمارات متنوعة انعكست على الاقتصاد المصري وساهمت في توفير فرص العمل في عدة مجالات تماشياً مع سياسات الدولة في الاهتمام بخلق فرص عمل جديدة في المشروعات القومية.

وأكد المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن المنطقة تعد أحد أهم المشروعات العملاقة ذات العائد الكبير والفرص الاستثمارية المتنوعة التي تقوم بها الدولة المصرية في العهد الحاضر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع أن هذا المشروع التنموي القائم على إنشاء مركز صناعي وتجاري ولوجستي، والذي يوفر فرصاً واعدة للمطورين والمستثمرين من مختلف دول العالم، الراغبين في الاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي، كمركز للإنتاج وإعادة تصدير المنتجات إلى مختلف دول العالم، وخاصة لتلك الدول التي تربطنا بها اتفاقيات تجارة حرة، لاسيما في المنطقة العربية وإفريقيا وأوروبا.

وأضاف زكي أن المنطقة الاقتصادية بما توفره من خدمات وما تتمتع به من بنية تحتية في الطاقة والمياه وشبكات الطرق والأنفاق وما تقدمه من مزايا وإعفاءات وحوافز متزامنة مع ما قامت به الدولة المصرية من تنفيذ إصلاحات اقتصادية وتوفير بيئة مواتية لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وتابع أن ذلك انعكس على مؤشرات الاقتصاد المصري واستعادة ثقة المستثمرين ورفع تنافسية وكفاءة مناخ الأعمال، ووضعَ المنطقة في مكانة تستحقها على خريطة الاستثمارات العالمية وجعلها تجذب اهتمام الشركات العالمية وأن تكون محط أنظار الدول الكبرى في العالم وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي وبنيتها التنظيمية والتشريعية وسياساتها التسويقية المرنة التي جعلتها محطة تفاوض لعدد من المستثمرين حول العالم.

ولفت رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس إلى أن المنطقة شهدت جذب العديد من الاستثمارات وخاصة الأجنبية، كما تعاون كثير من شركائنا على النهوض بالمنطقة من خلال التنسيق والتعاون لإنشاء مراكز تدريبية فنية للعمالة داخل المنطقة بأحدث التقنيات العالمية.

وأشار إلى أن الموانئ الستة التابعة للهيئة حققت إيرادات منذ يوليو 2016 حتى يونيو 2020 بلغت 9,4 مليار جنيه، كما تشهد المرحلة المقبلة بداية حقيقية لجني ثمار المشروعات التي نفذتها المنطقة في البنية التحتية، وجذب استثمارات جديدة وتنفيذها خلال الفترة الزمنية المحددة لها،

ويمكنكم تحميل التقرير الكامل لإنجازات الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس بالضغط هنا

 

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر