أمريكانا: المحكمة رفضت طعن أدبيتيو على إلزامها بتقديم عرض شراء لأسهم الأقلية

CairoBank

رنا ممدوح _ أعلنت الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا، عن منطوق الحكم الصادر في الدعوى المرفوعة من أدبيتيو إيه دي انفستمنتس إس بي سي في القضاء الإداري بشأن الطعن على إلزامها بتقديم عرض شراء لأسهم الأقلية بالشركة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

WE May 2020 728×90

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، بأن الحكم صدر بجلسة 20 يونيو الجاري بما يفيد بأن المحكمة حكمت بقبول الطعن شكلا ورفض الدعوى موضوعاً.

اضغط لتحميل العدد الثاني من نشرة حابي

وأوضحت، أن الشركة لم تستلم حتى الآن حيثيات الحكم، وسوف يتقدم المساهم الرئيسي ببيان تفصيلى فور الحصول عليه.

يذكر أن هيئة الرقابة المالية، قررت في يناير2019 إلزام شركة أدبيتيو إيه دي انفستمنتس إس بي سي المستحوذة على نسبة أكثر من 90 % من أسهم شركة المصرية للمشروعات السياحية -أمريكانا مصر، التقدم بعرض شراء إجباري على باقي أسهم رأس المال فوراً.

ولكن “أدبيتيو” رفضت قرار الرقابة المالية بشأن تقديم عرض الشراء الاجباري وقررت التظلم ضد القرار أمام القضاء مؤكدة أن ملكيتها الغير مباشر في أمريكانا أقل من 90 بالمائة من رأس مالها.

وتقدم الممثل القانوني لشركة أدبيتيو إيه دي انفستمنتس إس بي سي في فبراير الماضي، بطعن في مجلس الدولة على قرار الهيئة العامة للرقابة المالية الصادر في 6 يناير 2019.

وقررت أدبيتيو إيه دي انفستمنتس إس بي سي، في مايو الماضي، إقامة طعن أمام القضاء الإداري ضد قرار الرقابة المالية، بشأن إلزامها بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا .

وقالت أمريكانا، في بيان سابق لها، إن أدبيتيو أقامت طعناً آخر أمام محكمة القضاء الإداري ضد قرار الرقابة المالية برفض التظلم المقدم منها بشأن إلزامها بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم المصرية للمشروعات السياحية العالمية.

وأضافت أن أدبيتيو، بصدد إعداد مذكرة تفصيلية للهيئة العامة للرقابة المالية توضح فيها وجهة نظرها بشأن عدم انطباق المادة 357 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال نظراً لأن ملكية شركة اديبتيو الغير مباشر في أمريكانا أقل من 90% من رأس مالها.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا