ENB2021_900x90

سامح شكري خلال اجتماع الحكومة: جلسة مجلس الأمن حول سد النهضة تطورا هاما

حابي- أحاط سامح شكري، وزير الخارجية، مجلس الوزراء علما بتطورات ملف سد النهضة، مؤكدا خلال الاجتماعي الأسبوعي، اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أن عقد جلسة مجلس الأمن لمناقشة طلب مصر بفتح النقاش حول هذا الموضوع يعد تطورا مهما في مسار الملف.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وأشار وزير الخارجية إلى أن مصر تقدمت لمجلس الأمن بمشروع قرار حول السد.

إضغط لتحميل العدد الثالث من نشرة حابي

ومن جانبه، نوه الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع الذي عقد عبر الفيديو كونفرانس، إلى الزيارة التي قام بها، مؤخراً، للمستشفى الميداني المتميز الذي أنشأته القوات المسلحة، متوجها بالشكر للقائد العام للقوات المسلحة ولقواتنا المسلحة على قيامهم بإنشاء هذا المستشفى بتلك الإمكانات الكبرى في وقت قياسيّ.

كما أشار رئيس الوزراء إلى الاحتفالية، التي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشهدت افتتاح عددٍ من المشروعات التنموية والقومية الكبرى في قطاعات مختلفة، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو، مؤكدا أن ما شهدناه من مشروعات إنما يبعث على الفخر والاعتزاز؛ نظراً لأنها مشروعات ضخمة تم تنفيذها في أوقات قصيرة للغاية.

وقال رئيس الوزراء: “بعد أن كان الزمن القياسي لإنشاء كوبرى يتراوح ما بين عامين إلى ثلاثة أعوام، أصبح الآن يتراوح تنفيذه ما بين شهرين و ثلاثة أشهر، في ظاهرة لا تحدث في أي دولة بالعالم، وهو ما يعد تحدياً كبيراً، ويضع علينا عبء ضرورة الاستمرار في تنفيذ مثل هذه المشروعات بتلك الوتيرة وبنفس القوة، وصولاً لتحقيق كافة أوجه التنمية في مختلف القطاعات”.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتم البدء في تنفيذ حملة تطوير لمختلف الميادين الكبرى والشهيرة، وذلك على غرار ما شهده ميدان التحرير من أعمال تطوير، وذلك في إطار تنفيذ سلسلة من المشروعات التي تستهدف تغيير وجه الحياة على أرض مصر، وإعادة الوجه الحضاري لتلك الميادين.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

 

الرابط المختصر