100 مليار دولار تدفقات النقد الأجنبي بالبنك الأهلي منذ تحرير سعر الصرف

يحيى أبو الفتوح: اتفاق صندوق النقد يفتح شهية الأجانب للاستثمار في مصر

aiBANK

أمنية إبراهيم _ قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن تحسن سعر صرف الجنيه في مقابل الدولار مؤخرًا، يعود لعدة أسباب أهمها عودة التدفقات الأجنبية لسوق الدين المحلية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

 

E-Bank

متوسط الدولار يتراجع 4 قروش جديدة

وسجل الدولار تراجعًا جديدًا أمام الجنيه، في تعاملات أمس الأحد، وانخفض متوسط سعر الصرف بواقع 4 قروش، ليصل إلى 16.0489 جنيه للشراء، و16.1489 جنيه للبيع، مقابل 16.0869 و16.1869 على الترتيب الثلاثاء الماضي.

وأوضح أبو الفتوح أن المؤشرات والأخبار الإيجابية عن الاقتصاد المصري، وآخرها موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على اتفاق ائتماني جديد لمصر، فتح شهية ت الأجانب والصناديق العالمية للاستثمار في سوق الدين المحلية، رغم الظروف التي تمر بها الأسواق العالمية بفعل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

صعود الجنيه مدعومًا بعودة الأجانب لسوق الدين وثقة المؤسسات الدولية

وتابع أبو الفتوح: نظرة المؤسسات العالمية تجاه الاقتصاد المصري وقدرته على التعافي سريعا، تشكل دعمًا كبيرًا في المرحلة الراهنة، وجميع التوقعات الدولية ترشح مصر لتحقيق نمو إيجابي، في حين تتوقع أن تحقق أغلب اقتصادات العالم نموًا سلبيًا.

وكشف أبو الفتوح، لنشرة حابي، عن وصول إجمالي حصيلة تدفقات النقد الأجنبي في البنك الأهلي المصري إلى 100 مليار دولار، منذ تحرير سعر الصرف وحتى الآن.

وشهد عطاء أذون الخزانة أجل 364 يوما أمس الأحد، إقبالا حيث طلبت وزارة المالية 10.5 مليار جنيه، وتلقى البنك المركزي طلبات اكتتاب بقيمة 20.08 مليار جنيه بمتوسط عائد 13.544%، وقبل منها 18.13 مليار جنيه فقط بمتوسط عائد 13.516%.

اضغط لتحميل العدد الرابع من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر