ليفت سلاب مصر توقع مذكرة تفاهم استعدادا لإتمام الاستحواذ على 85% من الوفاء للاستثمار

الشركة تعتزم استكمال الإنشاءات الخاصة و إقامة مركز تجاري عقب انتهاء الإجراءات

aiBANK

رنا ممدوح _ تستعد الشركة المصرية لتطوير صناعة البناء- ليفت سلاب مصر-، لإتمام صفقة الاستحواذ على 85% من أسهم الوفاء للاستثمار السياحي بقيمة 94.6 مليون جنيه.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وبحسب بيان الشركة المرسل للبورصة اليوم، فأن الصفقة تهدف إلى زيادة وتنويع مصادر إيرادات ليفت سلاب مصر.

إضغط لتحميل العدد الخامس من نشرة حابي

وذكرت أن الوفاء للاستثمار السياحي مملوكة لشركة الفرسان للتنمية العقارية.

وقد وقع مجلس إدارة ليفت سلاب مصر برئاسة اللواء عمر أحمد عاطف قناوي مذكرة تفاهم مع اللواء محمد فتحي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الفرسان للتنمية العقارية المالكة لأسهم الوفاء للاستثمار السياحي.

وذلك بغرض الاستحواذ على عدد 255.7 ألف سهم تمثل نسبة 85.2% من أسهم الوفاء للاستثمار السياحي بقيمة إجمالية تبلغ 94.6 مليون جنيه، لتصل قيمة السهم في الصفقة حوالي 370 جنيه.

وأوضحت أن هذا مقابل اكتتاب شركة الفرسان للتنمية العقارية والاستثمار في أسهم زيادة رأس مال ليفت سلاب مصر، والتي ستمول من الرصيد الدائن الذي سوف ينشأ نتيجة تنفيذ عملية الشراء بعد تنازل مساهمي ليفت سلاب مصر عن الاكتتاب في تلك الزيادة، لافته إلى أن الاكتتاب في تلك الزيادة سيكون بسعر يعادل القيمة العادلة البالغة 4.79 جنيه للسهم.

وتهدف ليفت سلاب مصر من خلال الصفقة إلى تطوير وتنويع وتنمية نشاطاتها ومجالاتها الاستثمارية فضلا عن تنويع مصادر الإيرادات.

ولفتت الشركة إلى أنها حريصة بالالتزام بمبادي الإفصاح ومراعاة الالتزام بكافة القواعد واللوائح القانونية لتنفيذ هذه الصفقة، وأنها بانتظار موافقة الجمعية العامة للشركة المقرر عقدها 18 يوليو الجاري لإتمام اجراءات الاستحواذ مشيرة إلى أن الاطراف المرتبطة بالصفقة سيمتنعون عن التصويت.

فضلا عن أنه سوف ستم الحصول على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية على السير في التنفيذ، على أن يتم سداد قيمة الصفقة تمويلا من الرصيد الدائن الذي سوف يتم الاكتتاب به في زيادة رأس المال لاحقا.

وسوف تنفذ هذه الصفقة خارج المقصورة باعتبار أن اسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحي غير مقيدة بالبورصة المصرية.

وقال المهندس محمود شفيق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لتطوير صناعة البناء، إن الاستحواذ على 85.225% من الوفاء للاستثمار السياحي يعد فرصة استثمارية جذابة وذات جدوي اقتصادية لها أثر إيجابي في تنويع مصادر إيرادات الشركة وزيادتها.

فضلا عن إتاحة الفرصة للشركة للتواجد الاستثماري ودخولها مجال الاستثمار السياحي، وذلك بعد نجاح المفاوضات والاتفاق على تنفيذ صفقة الاستحواذ بسعر 370 جنيه للسهم وذلك بأقل من القيمة العادلة للشركة، حيث تبلغ قيمتها 381.49 جنيه للسهم الواحد.

فضلا أن تلك الصفقة بمثابة إضافة أصل جديد بدون خروج تدفقات نقدية من الشركة، كما سوف تدعم حقوق المساهمين بعلاوة الإصدار نتيجة أن الاكتتاب في زيادة رأس المال سيكون بالقيمة العادلة البالغة 4.79 جنيه، والتي تمثل قيمة اسمية قدرها 1.24 جنيه مضافا إليها علاوة اصدار تبلغ 3.55 جنيه.

في حين أن القيمة السوقية للسهم حاليا تبلغ تقريبا 2.42 جنيه للسهم الواحد بناء على جلسة الأمس بعد انفصال الحق في الاكتتاب في الزيادة النقدية الجارية.

وأوضح شفيق أن تلك الخطوة تنبع من أهمية شركة الوفاء للاستثمار السياحي والتي تمتلك بدورها قرية سياحية بمدينة العين السخنة والتي تعد من أهم المراكز السياحية بمصر فضلا عن اتجاه الدولة لتحويل مدينة العين السخنة إلى مدينة عالمية وتوجه الأنظار إليها.

وتحتوى القرية السياحية المملوكة لشركة الوفاء للاستثمار السياحي على شاليهات وفيلات مقامة داخل القرية على مساحة غير مباعة تبلغ 5.7 ألف متر تقريبا، بالإضافة إلى فندق حاصل على رخصة 3 نجوم وتخطط ليفت سلاب مصر لرفعها إلى 4 نجوم، بطاقة استيعابية 220 غرفة سياحية.

وستقوم الشركة بمجرد إتمام اجراءات الاستحواذ باستكمال الإنشاءات الخاصة بها بالإضافة إلى إقامة مركز تجاري وإداري مكون 3 أدوار على مساحة 2070 متر مربع تقريباً.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر