الخدمات الملاحية والبترولية تسمح للسبيعي القابضة بفحص ماريدايف أوفشور بروجكتس

الشركة تفوض مجلس الإدارة بتكليف مستشار مالي مستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة

CairoBank

رنا ممدوح _ ناقش مجلس إدارة شركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريدايف، في جلسته المنعقدة أمس العرض المقدم من خالد عبد الله السبيعي القابضة لشراء حصتها البالغة 99.9% في أسهم ماريدايف أوفشور بروجكتس – شركة خاضعة لقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 وتعمل بنظام المناطق الحرة العامة ببورسعيد.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

WE May 2020 728×90

وبحسب بيان الشركة المرسل للبورصة اليوم، فقد وافق المجلس على اتخاذ القرارات الآتية بعد استعراض ما نصت عليه المادة 43 مكرر من قواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية وفي ضوء أن القيمة التقديرية لتلك الحصة المستهدفة قد تمثل 10% فأكثر من حقوق لملكية للشركة، ولا تمثل أكثر من 50% من أصول الشركة المرتبطة بمزاولة نشاطها:

– قبول السير في إجراءات البت النهائي في العرض، تنفيذا للمادة 43 مكرر من قواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية في ضوء المبررات التي استعرضها المجلس فيما يخص إمكانية التصرف في هذه الحصة وأثر ذلك على المركز المالي للشركة.

– تفويض رئيس مجلس الإدارة في تعيين مستشار قانوني للشركة بخصوص هذا الشأن واختيار وتكليف مستشار مالي مستقل لدراسة القيمة العادلة لسهم شركة ماريدايف أوف شور بروجكتس.

– السماح لممثلي شركة خالد عبد الله السبيعي القابضة بالقيام بالفحص النافي للجهالة على شركة ماريدايف أوف شور بروجكتس وتمكين ممثلة من الاطلاع على كافة المستندات القانونية والمالية وغيرها التي تمكنهم من تحديد الموقف القانوني والمالي للشركة.

– تكليف مراقبي الحسابات بابداء الراي في دراسة القيمة العادة لسهم ماريدايف اوفشور بروجكتس للعرض على مجلس الإدارة.

– إعادة العرض للموضوع على مجلس إدارة الشركة للبت النهائي في عرض الشراء فور صدور دراسة القيمة العادلة من المستشار المالي المستقل وتقرير مراقبي حسابات الشركة عليها، وانتهاء ممثلي شركة خالد عبد الله السبيعي القابضة من الفحص النافي للجهالة.

اضغط لتحميل العدد السابع من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا