بيت الخبرة تؤسس كامار القابضة

ذراع بنوك الاستثمار والخدمات المالية غير المصرفية

CairoBank

المظلة تستهدف ترويج وتغطية الاكتتابات ورأس المال المخاطر وإدارة المحافظ والصناديق وتأسيس الشركات والتمويل الاستهلاكي

25 مليون جنيه رأسمال مبدئي.. ورفعه تدريجيًّا بالتزامن مع البدء في خطوات استكمال التراخيص

ياسمين منير ورضوى إبراهيم _ بدأت مجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية تأسيس شركة كامار القابضة، كذراع استثمارية جديدة لممارسة أنشطة بنوك الاستثمار والخدمات المالية غير المصرفية، وتعتزم الحصول على خمسة تراخيص لأنشطة مالية مختلفة تحت مظلتها.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وقال عاطف المحمودي، العضو المنتدب لمجموعة بيت الخبرة كامار القابضة للاستثمارات المالية، ومساعد الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت الخبرة تكنوليس في تصريحات خاصة لنشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال، إنه تم البدء في إجراءات التأسيس وتقديم المستندات اللازمة للهيئة العامة للرقابة المالية، وننتظر الحصول على الموافقات والبدء في تنفيذ خطة العمل.

اضغط لتحميل العدد السابع من نشرة حابي

أضاف أن كامار القابضة تستهدف تكوين مظلة تضم عددًا من الأنشطة المالية، هي تأسيس والاشتراك في تأسيس الشركات، وترويج وتغطية الاكتتابات، وإدارة المحافظ وتكوين صناديق الاستثمار، إلى جانب رأس المال المخاطر ونشاط التمويل الاستهلاكي.

وأوضح المحمودي، أن رأسمال كامار القابضة المدفوع يبلغ 25 مليون جنيه مبدئيًّا، ومن المقرر أن يتم زيادته تدريجيًّا مع المضي قدمًا في إجراءات الحصول على التراخيص المستهدفة.

وقال المحمودي: إن “تأسيس كامار القابضة كذراع استثمارية لمجموعة بيت الخبرة يأتي في إطار خطة لتحقيق التكامل الداخلي فيما بين الأنشطة التابعة للمجموعة، ويتزامن مع دخول نشاط التأمين من خلال الاستحواذ علي حصة مؤثرة بشركة المهندس عبر شركة تكنوليس التابعة للمجموعة، وتعزيزها باستكمال أنشطة بنوك الاستثمار”.

ويتبع مجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية ست شركات، هي بيت الخبرة للتأجير التمويلي – تكنوليس، وبيت الخبرة للتمويل العقاري – تكنومورج، وبيت الخبرة للتخصيم – تكنوفاكتورينج، وبيت الخبرة للتنمية الاقتصادية -التجارية، وبيت الخبرة للإنماء الاقتصادي، وأخيرًا شركة المصريين الدولية للتنمية العقارية والسياحية.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا