تكنوليس تستهدف الوصول إلى 30% من المهندس للتأمين

بعدما رفعت حصتها إلى 15.5% بقيمة تتجاوز 150 مليون جنيه

CairoBank

خطة لهيكلة وتطوير الشركة بعد إتمام الشراء.. والخطوة لتكامل الأنشطة وتنويع الايرادات

ياسمين منير ورضوى إبراهيم _ كشف عاطف المحمودي، العضو المنتدب لمجموعة بيت الخبرة كامار القابضة للاستثمارات المالية ومساعد الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت الخبرة تكنوليس، عن استهداف شركة تكنوليس للتأجير التمويلي رفع حصتها بشركة المهندس للتأمين إلى 30% من خلال التعاملات بالبورصة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وأضاف في تصريحات خاصة لنشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال، إن تكنوليس للتأجير التمويلي لديها خطة لهيكلة وتطوير شركة المهندس للتأمين، بعد الانتهاء من شراء الحصة المستهدفة، لافتًا إلى أنه استثمار طويل الأجل بالنسبة للمجموعة.

اضغط لتحميل العدد السابع من نشرة حابي

وكشفت بوابة حابي جورنال أمس عن أن شركة بيت الخبرة للتأجير التمويلي- تكنوليس رفعت حصتها في رأسمال المهندس للتأمين من 13% إلى 15.5%. بشراء 982 ألفًا و252 سهمًا بقيمة إجمالية 17.287 مليون جنيه، وبلغ متوسط سعر الشراء 17.6 جنيه للسهم الواحد، وقامت فاروس لتداول الأوراق المالية بدور السمسار المنفذ لهذه العملية.

وأوضح المحمودي أن شركته حصلت على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية، للاستحواذ على حصة مؤثرة من شركة المهندس للتأمين بهدف المساهمة في تطويرها وتنمية أعمالها.

ولفت إلى أن استثمارات شركته تتجاوز قيمتها حاليًا 150 مليون جنيه وفقًا للسعر السوقي الحالي لأسهم شركة المهندس للتأمين، موضحًا أن الوضع الاقتصادي الجيد واستقرار مناخ الاستثمار وراء الخطوات التوسعية التي اتخذتها الشركة.

وأشار المحمودي إلى أن تكنوليس تستهدف تحقيق التكامل مع باقي أنشطتها في مجال الخدمات المالية غير المصرفية من خلال هذا الاستثمار الجديد.

وقال المحمودي: إن “شركة تكنوليس تعمل على تنويع مصادر إيراداتها بجانب نشاطها الرئيسي في مجال التأجير التمويلي من خلال استثمار محفظة أوراق مالية في البورصة تتضمن جزءًا للمتاجرة وآخر طويل الأجل، وأن استثمارات الشركة طويلة الأجل في البورصة حاليًا هي المهندس للتأمين ومصر للفنادق التي تمتلك بها أكثر من 10%”.

ولفت إلى أن تكنوليس استحوذت على 49% من سوق التأجير التمويلي في عام 2019 وفقًا لتقارير الهيئة العامة للرقابة المالية. ويبلغ رأسمال تكنوليس 500 مليون جنيه.

الجدير بالذكر أن صندوق المعاشات والإعانات بنقابة المهندسين يستحوذ على الحصة الأكبر بهيكل ملكية المهندس للتأمين بنسبة 26.38%، يليه بيت الخبرة للتأجير التمويلي – تكنوليس بنسبة 15.5%، ثم القابضة المصرية الكويتية بنسبة 9.98%.

ويستحوذ البنك الأهلي المصري على 9.94%، وبنك قناة السويس على 9.88% ثم صندوق التأمين الخاص بالعاملين بهيئة قناة السويس بنسبة 6.94%.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا