عاجل.. البنك المركزي يرد على جميع استفسارات تأجيل أقساط القروض والبطاقات.. رابط للتحميل

aiBANK

أمنية إبراهيم – أصدر البنك المركزي المصري، كتابا دوريا يتضمن ردا تفصيليا على كافة الاستفسارات الواردة إليه من البنوك خلال الفترة السابقة، بشأن تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للعملاء لمدة 6 أشهر مع عدم تطبيق عوائد أو غرامات إضافية على تأجيل السداد، وكذلك الاستفسارات الخاصة بالمصروفات والعمولات فيما يتعلق بالتحويلات ونظم الدفع.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأشار المركزي في كتابه الدوري، الذى حصلت بوابة حابي جورنال على نسخة منه، وحمل توقيع جمال نجم نائب المحافظ، إلى إنه في ضوء الاستفسارات الواردة من البنوك من واقع التطبيق العملي لتعليمات المركزي السالف ذكرها، واستهداف توحيد آلية التطبيق بكافة بنوك القطاع المصرفي، فقد تم إعداد هذا الكتاب متضمنا ردا تفصيليا على كافة الاستفسارات في صورة سؤال وجواب.

إضغط لتحميل العدد الثامن من نشرة حابي.. نسخة محدثة

وشمل الرد على الاستفسارات الخاصة بتأجيل الاستحقاقات الائتمانية عدة نواحي فيما يتعلق بالاستحقاقات، والمتأخرات، وتصنيف العملاء والإقرار عنهم، والسداد، وإبلاغ العملاء، والضمانات.

كما تناول ردا تفصيليا على الاستفسارات الخاصة بالمصروفات والعمولات المتعلقة بالتحويلات ونظم الدفع الأخرى، وشملت الأسئلة حول العمولات التبادلية، ونقاط البيع، والتحويلات.

اضغط لتحميل رد المركزي على جميع استفسارات تأجيل أقساط القروض والبطاقات

الرابط المختصر