ENB2021_900x90

المصرف المتحد يتبنى استراتيجية شاملة للتنمية المستدامة ترتكز على الصحة والتعليم

تشجيع تطبيقات حلول الاقتصاد الأخضر للتنمية المجتمعية المستدامة

CairoBank

حابي – قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن بنكه يتبنى استراتيجية تستند إلى عدة محاور بما يخدم أهداف التنمية المجتمعية المستدامة، في إطار مؤسسي لتعمل ضمن منظومة البنك المركزي المصري الرامية لتحسين مستوي الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية وفقا لرؤية 2030.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وأشار القاضي، إلى أن المصرف المتحد من خلال إدارة إيثار للتنمية المجتمعية، ساهم في سلسلة من المشروعات والمشاركات الاستراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني وفي مقدمتها الأزهر الشريف، وصندوق تحيا مصر، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي، ومؤسسة مصر الخير، وبنك الطعام المصري، ومؤسسة صناع الخير.

إضغط لتحميل العدد التاسع من نشرة حابي

من جانبها قالت جيهان أبو حسين مدير عام إدارة ايثار للتنمية المجتمعية المصرف المتحد، إن خطة عمل النصف الأول من 2020 ركزت على 4 مجالات رئيسية في ضوء تداعيات الأزمة العالمية لانتشار فيروس كورونا المستجد، وهي التعليم والصحة والتنمية المجمعية والإطعام.

وأوضحت أن البنك مهتم بتشجيع تطبيقات حلول الاقتصاد الأخضر للتنمية المجتمعية المستدامة، ودعم الباحثين من الشباب المصري المتميز للمشاركة في المحافل الدولية، حيث قام برعاية طلاب جامعة القاهرة، كلية الهندسة، قسم الهندسة المعمارية الذين فازوا بالجائزة الأولي والجائزة الثانية في المسابقة الدولية الابتكارية للزراعة العمرانية بالمدن (Urban Farm 2020).

كما شارك المصرف المتحد ضمن مبادرة “رواد النيل” تحت رعاية البنك المركزي المصري، في تبني 5 مشروعات وأفكار لشباب رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال تنمية الثروة الحيوانية ومنتجات الألبان.

ونوه البيان إلى قيام فريق عمل المصرف المتحد بالتبرع لمستشفى سانت كاترين بأربع أجهزة طبية، تضم جهاز رسم قلب ومولد أكسجين وأجهزة نيبلايزر، كما ساهم في مبادرة اتحاد البنوك بالتبرع لصالح صندق تحيا مصر لدعم العمالة المتضررة من فيروس كورونا، علاوة على توزيع حوالي 2000 كرتونة مواد الغذائية في المحافظات الأكثر بالصعيد وجنوب سيناء بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر