العملات عالية المخاطر تصعد بدعم آمال لقاح كورونا والدولار عند أدنى مستوى في شهر

aiBANK

وكالات _ ارتفعت معنويات المخاطرة في أسواق العملة اليوم بفعل مؤشرات على إحراز تقدم في التوصل للقاح لمرض كوفيد-19 وصعود وول ستريت أمس مما دفع العملات المرتبطة بالسلع الأولية للصعود فيما تراجع الدولار إلى أدنى مستوى في شهر.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أحدث لقاح تجريبي تنتجه شركة مودرنا ردود فعل مناعية في جميع المتطوعين الأصحاء البالغ عددهم 45 في دراسة جارية في مراحلها المبكرة في الولايات المتحدة.

إضغط لتحميل العدد العاشر من نشرة حابي

وصعدت الأسهم العالمية في أعقاب تعافي وول ستريت أمس الثلاثاء حيث استمر التفاؤل خلال الجلسة الآسيوية على الرغم من موجة بيع للأسهم الصينية.

وتتجه الأسهم الأوروبية صوب مواصلة الاتجاه الصعودي.

وارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر إلى 1.14230 دولار أمريكي في حوالي الساعة 0010 بتوقيت جرينتش بدعم من آمال بشأن توصل زعماء الاتحاد الأوروبي لاتفاق بشأن صندوق للتعافي مقترح من تبعات فيروس كورونا خلال قمة للاتحاد يومي الجمعة والسبت.

وسجل اليوان في المعاملات الخارجية أعلى مستوى في أسبوع أثناء الليل ولم يتأثر بتجدد التوتر بين الصين والولايات المتحدة.

وارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي بنحو 0.3 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي حيث سجل الدولار الأسترالي 0.6999 دولار أمريكي والنيوزيلندي 0.6552 دولار.

وارتفعت الكرونة النرويجية بنحو 0.5 بالمئة مقابل الدولار إلى 9.324. وتغاضت الأسواق عن خفض توقعات الناتج المحلي الإجمالي في اليابان خلال اجتماع للسياسة النقدية حيث لم يطرأ تغير يُذكر على الين وسجل 107.01 مقابل الدولار.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر