زيلا تعتزم تكوين منصة خدمات مالية غير مصرفية

وائل زيادة: الأنشطة المستهدفة تشمل التأجير التمويلي والتخصيم والتمويل الاستهلاكي

aiBANK

كشف وائل زيادة، العضو المنتدب لشركة زيلا للاستتشارات المالية، عن اعتزام الشركة تكوين منصة خدمات مالية غير مصرفية، من خلال الحصول على مجموعة متنوعة من التراخيص، بدأت بنشاط الاستشارات المالية المستقلة للشركات المقيدة بالبورصة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأوضح زيادة في تصريحات خاصة لنشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على منح شركته ترخيص الاستشارات المالية، والذي يمثل خطوة أولى ومكملة لعدد من التحركات الموازية التي تستهدف اختراق العديد من الأنشطة بقطاع الخدمات المالية غير المصرفية، من خلال طرح منتجات مالية مبتكره تعتمد على التكنولوجيا.

إضغط لتحميل العدد العاشر من نشرة حابي

وقال: “كنت أحد المشاركين في تأسيس ذراع الخدمات المالية غير المصرفية التابعة للمجموعة المالية هيرميس، والتي تعتبر اليوم واحدة من أهم مقدمي هذه الأنشطة بالسوق المحلية، وآمل أن أكرر التجربة والخروج بمنتجات جديدة ومستحدثة على السوق المحلية”.

وكان وائل زيادة يشغل منصب رئيس قطاع بحوث الاستثمار في المجموعة المالية هيرميس، كما تولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة المالية هيرميس فاينانس في بدايتها.

وأشار زيادة إلى أن المنصة المستهدفة من المقرر أن تضم أنشطة التأجير التمويلي والتخصيم والتمويل الاستهلاكي، إلى جانب منتجات متعلقة بنشاط التأمين، لافتًا إلى الاعتماد على التكنولوجيا المالية في أفكار المنتجات الجديدة.

ويضم مجلس إدارة شركة زيلا كلًّا من خالد جمال الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لذراع المجموعة المالية هيرميس في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، ومروان يونس رئيس قطاع الاستثمار السابق في شركة النعيم القابضة للاستثمار.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر