مواد الإعمار القابضة تضخ 300 مليون جنيه في ترفيق المنطقة الصناعية بالسادات

الشركة تعتمد على البنوك في جزء من التمويل عبر المجموعة الأم

aiBANK

بكر بهجت _ ضخت مجموعة مواد الإعمار القابضة (CPC) للمناطق الصناعية والإدارة والتطوير 300 مليون جنيه في أعمال الإنشاءات الخاصة بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات، ومن المقرر أن تصل القيمة بنهاية العام إلى 850 مليون جنيه مع اكتمال المرحلة الأولى، وفق المهندس المعتز بهاء الدين العضو المنتدب للشركة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف بهاء الدين في تصريحاته لنشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال أن الشركة تستهدف التعاقد مع 40 شركة بنهاية العام الجاري على مساحة 600 ألف متر مربع في مختلف الأنشطة، وذلك بما يتوافق مع خطة الشركة، موضحًا أن المشروع تم البدء في الإنشاءات الخاصة به في نوفمبر 2019، وتم توقيع عقود مع مستثمرين على شراء نحو 120 ألف متر مربع خلال الأشهر الماضية.

إضغط لتحميل العدد العاشر من نشرة حابي

وحصلت مجموعة مواد الإعمار القابضة «CPC» على 1.1 مليون متر مربع بالسادات، من هيئة التنمية الصناعية ضمن آخر الطروحات التي تمت لأراضي المطور الصناعي فى عام 2017، وهي الأرض الثانية التي حصلت عليها المجموعة، إذ بدأت نشاطها في مصر عام 2007، عقب حصولها على رخصة أول مطور صناعي بالمنطقة.

وأشار بهاء الدين إلى أن الشركة تعتمد في تمويل المشروع على المصادر الثلاثة والتي تتمثل في عائدات بيع الأراضي والتمويل الذاتي وأيضًا التمويل البنكي، موضحًا أن المحور الثالث يتم من خلال الشركة الأم مجموعة مواد الإعمار القابضة التابعة لمجموعة بن لادن السعودية، نظرًا لأنها تمتلك مشروعات كثيرة وأصولًا أكثر، ما يزيد من التيسيرات البنكية التي تحصل عليها.

ولفت إلى أنه فور الانتهاء من المرحلة الأولى ستبدأ الشركة في المرحلة الثانية التي تبلغ تكلفتها الاستثمارية نحو مليار جنيه تقريبًا، وتضم المناطق التجارية والخدمات، كما تضم 100 وحدة للصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وتبلغ مساحة الأراضي المملوكة للمجموعة نحو 2.6 مليون متر مربع، بواقع 1.5 مليون متر مربع بالسادس من أكتوبر، و1.1 مليون متر مربع بالسادات، وتستهدف جذب استثمارات عاملة، في المرحلة الأولى بمنطقتها في السادات بقيمة 15 مليار جنيه.

إسناد المرافق لشركة Focus .. والأعمال تسير وفق الجدول الزمني

وأشار إلى أن شركة Focus الشقيقة التابعة للمجموعة القابضة هي التي تتولى أعمال المقاولات المتمثلة في شبكات المياه والصرف والكهرباء والأعمال المدنية والحفر، وذلك عبر التعاقد مع مقاولي الباطن.

وكشفت المجموعة بداية الشهر الجاري عن دخولها في مفاوضات مع مستثمرين محليين وعرب لشراء 100 ألف متر مربع بمنطقتها بالسادات لإقامة مشروعات بقطاعات الصناعات الغذائية والهندسية ومواد البناء والكيماوية.

وتعاقدت المجموعة الأسبوع الماضي مع شركة غاز مصر “EGAS” لتوصيل الغاز الطبيعي لمشروع مجمع سي بي سي الصناعي الجديد بمدينة السادات بقيمة إجمالية 11.2 مليون جنيه.

وفي تصريحات لجريدة حابي خلال شهر مايو الماضي، كشف العضو المنتدب لمجموعة مواد الإعمار القابضة أن المجموعة بصدد توقيع عقد استثماري مع شركة أوروبية بقيمة لا تقل عن 600 مليون دولار، مشيرًا إلى أن المجموعة تعمل حاليًا على عدد من المشروعات، أحدها بالمنطقة الصناعية في السادس من أكتوبر؛ ويشمل تنفيذ نحو 28 وحدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تتراوح مساحتها بين 500 إلى 700 متر، ومن المقرر الانتهاء منها بنهاية العام الجاري.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر