البنك التجاري الدولي يقتنص المركز 369 في تصنيف ذا بانكر لأفضل 1000 بنك عالميا

تقدم 179 مركزا دفعة واحدة مقارنة بترتيبه العام الماضي

aiBANK

حابي – حصد البنك التجاري الدولي – مصر، المركز 369 في التصنيف العالمي لمجلة ذا بانكر الأمريكية لأفضل 1000 بنك في العالم للعام الجاري، بدلا من المركز 548 العام الماضي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وتقدم التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، 179 مركزا دفعة واحدة، استنادا على النتائج المالية القوية التي حققها البنك العام الماضي.

إضغط لتحميل العدد الحادي عشر من نشرة حابي

وعلى مستوى إفريقيا، جاء البنك التجاري الدولي في المركز العاشر برأس مال قدره 2.943 مليار دولار، وفقا للقائمة التي أصدرتها المجلة.

احتل المرتبة الثانية في قائمة أفضل خمس بنوك بإفريقيا من حيث النمو

وضمن قائمة أفضل 5 بنوك في إفريقيا من حيث النمو، احتل التجاري الدولي المرتبة الثانية بنمو بنسبة 74.76%.

وتصنف قائمة ذا بانكر البنوك من حيث إجمالي الأصول ومعدل نموها، والأرباح قبل خصم الضرائب وكذلك معدل نموها، فضلاً عن رأس المال الأساسي ومعدل نموه، ونسبة كفاية رأس المال.

وقال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي في بيان اليوم، إن تقدم ترتيب مصرفه في قائمة التصنيف العالمي لمجلة ذا بانكر لهذا العام تأكيد جديد على قوة المركز المالي للبنك، وتطلعه إلى النمو المستدام.

وأضاف عز العرب، أن هذا الإنجاز الجديد يعكس مدى التزام التجاري الدولي بالابتكار والنمو وقدرته في الحفاظ على قوة مركزه المالي وجودة أصوله والسيولة المالية العالية، كما يؤكد موقعه الريادي كأكبر بنك قطاع خاص في مصر.

واستطرد عز العرب، أن البنك يؤكد على التزامه بضمان حصول عملائه على أفضل المنتجات والخدمات المصرفية التي ترقى للمعايير العالمية، إلى جانب سعيه في نفس الوقت لحصول جميع شرائح وفئات المجتمع المصري على خدمات بنكية سهلة الاستخدام.

الجدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي حصل على العديد من المراكز المتقدمة ومم أهمها تصنيفه بالمركز 28 بقائمة مجلة فوربس الأمريكية لأكبر 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2020.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر