تأكيدا لحابي.. عامر جروب تعلن دراسة إصدار صكوك بالتعاون مع ثروة ومصر كابيتال

aiBANK

رنا ممدوح – أكدت مجموعة عامر جروب، في بيان إفصاح للبورصة المصرية، توقيع بروتوكول تعاون مع شركتي ثروة للترويج وتغطية الاكتتاب ومصر كابيتال، لعمل دراسة مبدئية لإصدار صكوك تمويل لصالح المجموعة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

يأتي ذلك تأكيدا لما كشفته نشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال في عددها اليوم، عن دراسة مجموعة عامر جروب إصدار صكوك تمويل بالتعاون مع شركتي ثروة للترويج وتغطية الاكتتاب، ومصر كابيتال.

إضغط لتحميل العدد الحادي عشر من نشرة حابي

وبحسب إفصاح المجموعة المرسل للبورصة اليوم، فبموجب هذا البروتوكول سوف تقوم الشركتين: ثروة للترويج وتغطية الاكتتاب ومصر كابيتال بتقديم كافة الاستشارات التمويلية كمدير ومنسق ومروج لهذا الإصدار في مجال التخطيط والتنفيذ وتحديد قيمة الصكوك ووضع شروط هذا الإصدار.

كما تتولى تحديد أسلوب الطرح والتنسيق مع كافة أطراف الإصدار وكذلك الترويج والتسويق لخلق طلب بما يمكن من تغطية الاكتتاب في هذا الإصدار.

وذلك كله حال انتهاء الدراسة إلى تصور معين للطرح يكون موافقا عليه من مجلس إدارة المجموعة بعد انتهاء الدراسة التي تم توقيع البروتوكول بصددها وسوف تفصح الشركة حال قبول مجلس إدارة المجموعة البدء في طرح هذه الصكوك.

وكانت نشرة حابي كشفت في عددها الصادر نهاية يونيو الماضي عن قيمة طرح سندات توريق محفظة الديون المملوكة لمجموعة عامر القابضة والتي تدور في حدود 1.8 مليار جنيه، وتتولى المجموعة المالية لترويج وتغطية الاكتتابات دور المستشار المالي ومرتب ومدير ترويج عملية التوريق، والتي تستعد بدورها لمخاطبة البنوك لتمويل الإصدار.

وتستهدف مجموعة عامر القابضة من عملية توريق محفظة الديون توفير تدفقات نقدية تحتاجها الشركة لإعادة استثمارها.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر