NBE11-2022
MNHD

مجد الدين المنزلاوي: تحريك الأسواق وزيادة القدرة الشرائية وعمليات الإنتاج أبرز فوائد مبادرة تحفيز الاستهلاك

40 % انخفاضا في القدرات الإنتاجية للمصانع نتيجة كورونا.. وحان الوقت لمعاودة العمل

Euro

فاروق يوسف _ قال المهندس مجد الدين المنزلاوي، رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال ورئيس مجلس إدارة مجموعة طيبة للصناعات الهندسية، إن اتجاه الحكومة لإطلاق مبادرة تحفيز الاستهلاك في الوقت الحالي سيعمل على تحريك الأسواق وزيادة القدرة الشرائية وعمليات الإنتاج لجميع المصانع.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

أضاف لجريدة حابي، إن التواصل مستمر بين الجمعية واتحاد الصناعات والغرف التجارية، باعتبارها جزءًا من الكل، وذلك لبحث مدى التجاوب بين المصنعين للمشاركة في هذه المبادرة، مشيرًا إلى أن الجميع أبدوا ترحيبهم وموافقتهم على انطلاقها.

وأشاد مجد الدين المنزلاوي بتوقيت انطلاق المبادرة، مضيفًا أن جائحة كورونا أثرت على القدرات الإنتاجية لجميع المصانع، وانخفض إنتاجها بنسبة 40% خلال الأشهر الماضية.

أشار إلى أن المرحلة الحالية تتطلب النظر ليس فقط في تنشيط وتحفيز الاستهلاك في السوق، بل النظر إلى جميع العناصر والأنشطة التي تساهم في تحقيق قيمة مضافة ونمو فعال للاقتصاد.

مخاوف من تدفق الواردات الأجنبية بعد انتهاء الأزمة

ولفت إلى أن لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال تنظر حاليًا إلى بعض الملفات التي ستكون بمثابة حافز جديد لزيادة الصادرات، منها التخوف من تدفق الواردات من الخارج بعد جائحة كورونا، خاصة أن معظم الأسواق الأوروبية ستكون لديها شراسة نحو زيادة صادراتها إلى الأسواق الناشئة، ومن ضمنها مصر.

وأوضح مجد الدين المنزلاوي، أن من ضمن السياسات التي يتطلبها هذا الملف وضع محفزات للمنتج المحلي، وخفض بعض أنواع الضرائب والجمارك ومن ثم تعزيز اتجاه المصدرين إلى غزو الأسواق الخارجية.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca