محمد المصري: مشاورات بين الغرف التجارية لتحديد أسعار سلع مبادرة تحفيز الاستهلاك

لا بد من إحداث توازن في التفاصيل.. في ظل وجود خصم خاص لحاملي بطاقات التموين

aiBANK

فاروق يوسف _ قال محمد المصري، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك مشاورات حاليًا بين أعضاء الغرف لتحديد أسعار السلع الخاصة بمبادرة تحفيز الاستهلاك، ومن المقرر الإعلان عنها وعن أسماء الشركات والمصانع المنضمة غدًا الإثنين.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف لجريدة حابي، أن هناك ترحيبًا واسعًا من جميع الشركات والمصانع بهذه المبادرة، لا سيما وأنها ستكون عاملًا لزيادة إنتاجية المصانع، وتأثيرها سيكون أفضل على تكلفة أسعار السلع.

وتابع أنه على الرغم من إيجابيات المحاور المتعلقة بهذه المبادرة إلا أن الغرفة تنتظر الاشتراطات التي يحددها البنك المركزي، وخاصة أسعار الفائدة وكذلك الإجراءات الخاصة بعمليات التقسيط.

وأكد أن هذه المبادرة لا بد أن تتسم بنوع من أنواع التوازن في تفاصيلها، وتخضع لنوع من أنواع ضوابط التسعير، في ظل وجود خصم خاص لحاملي البطاقات التموينية.

وتستهدف مبادرة تحفيز الاستهلاك مبيعات في حدود 100 مليار جنيه، ستسهم وزارة المالية بنحو 12 مليار جنيه عبر عدة آليات متنوعة، كما أنها تتيح خصمًا خاصًّا لحاملي البطاقات التموينية الذين يصل عددهم إلى 22 مليون مواطن، وسيكون لهذه الفئة خصم إضافي، وذلك وفق ما أعلنته الوزارة.

وأشار المصري إلى أن هذه المبادرة تعد من محفزات الطلب في السوق التي تعاني من حالة ضعف شديد جراء جائحة كورونا، ليس هذا فحسب بل إنها ستعمل على تنشيط عمليات التشغيل للمصانع التي أصابها الركود لفترة من الوقت امتدت إلى خمسة أشهر.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر