أحمد حلمي: 100 شركة أثاث طلبت الانضمام إلى المبادرة الرئاسية

مخاطبة وزارة المالية للاستفسار عن إمكانية خفض نسب الخصم وطبيعة الاشتراطات البنكية

aiBANK

فاروق يوسف _ كشف المهندس أحمد حلمي، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، عن موافقة 100 شركة على الانضمام في مبادرة تحفيز الاستهلاك، المقرر انطلاقها قبل نهاية الشهر الجاري.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف أحمد حلمي في تصريحات لجريدة حابي، أنه تم إعداد بعض الخطابات التي تتضمن استفسارات حول ماهية وطبيعة المشاركة في هذه المبادرة، سواء فيما يتعلق بالإجراءات المتعلقة البنوك، وكيفية التعامل في هذا الخصوص، وحول الربط بينها وبين الشركات ووزارة المالية والمستهلك.

وقال إنه تم أيضًا إرسال بعض التظلمات لوزارة المالية بخصوص نسب الخصب التي لا تتحملها بعض الشركات، وإيفاد بإمكانية خفض هذه النسب التي يبلغ متوسطها 20%، خاصة أن معظم المصنعين في الوقت الحالي لا يستطيعون تحمل قيم الخصم المقررة.

المبادرة تساهم في تعميق العلاقة بين المستهلك والتاجر والمُصنع

وأكد أحمد حلمي أن هذه المبادرة ستعمل على تعميق العلاقة بين المستهلك والتاجر والمصنع، خاصة بعد أن تعرضت لفترة من الاضطرابات نتيجة انعدام القوة الشرائية أثناء الفترة الماضية بسبب تداعيات كورونا.

وأشار إلى أن مبادرة تحفيز الاستهلاك جاءت في وقت مناسب للغاية، حيث تعرضت جميع الفئات بدءًا من المستهلك مرورًا بالتاجر وصولًا إلى الصانع بفترة عصيبة، أثرت على دخول كل منهم.

وأوضح أن جميع الأطراف مستفيدة من هذه المبادرة، حيث ستوفر للمواطنين احتياجاتهم من السلع بأنواعها المختلفة ومن ضمنها الأثاث، كما أنها ستساعد الشركات على زيادة عمليات التشغيل وتصريف ما هو مخزون.

وتحاول الغرفة حاليًا إقامة بعض العروض الترويجية بالتنسيق مع الشركات في سبيل تسويق المنتجات وزيادة إيراداتها للعام الجاري بعد أن حققت زيادة في الإيرادات بنسبة 57% خلال العام 2019 مقارنة بالعام السابق عليه 2018، وارتفع الفائض المالي بزيادة بلغت 800 ألف جنيه خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

 

الرابط المختصر