تأكيدا لحابي..عامر جروب: محكمة استئناف القاهرة رفضت وضع الصيغة التنفيذية بتحكيم انترادوس

CairoBank

رنا ممدوح  _ قالت مجموعة عامر جروب أن رئيس محكمة استئناف القاهرة رفض الطلب المقدم من المجموعة لوضع الصيغة التنفيذية على حكم التحكيم الصادر لصالح شركتي عامر جروب وعامر سوريا في الدعوى المقامة من انترادوس للتطوير السياحي وآخرون.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وبحسب بيان المجموعة الصادر للبورصة اليوم، فإن عامر جروب تدرس في هذه المرحلة التظلم من رفض الطلب التي تقدمت به في مطلع يوليو الجاري بوضع الصيغة التنفيذية.

وكان مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي، أصدر في فبراير 2019 حكماً لصالح عامر جروب القابضة وعامر سوريا، يقضي بأحقيتهما في مبلغ 38.9 مليون دولار، علاوة على 5% فوائد قانونية تحسب من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي.

وكانت شركة انترادوس للتطوير السياحي وآخرون أقاموا في عام 2014 دعوى تحكيم ضد المجموعة وشركة عامر سوريا، يطالبون فيها بفسخ عقد مشروع بورتو طرطوس وطلب تعويض قدره 176 مليون دولار.

ويعد مشروع بورتو طرطوس أحد مشروعات مجموعة بورتو القابضة وفقا لمشروع الانقسام الذي تم بمجموعة عامر جروب في سبتمبر 2015.

جاء ذلك تأكيد لنشرة حابي الصادرة اليوم عن بوابة حابي جورنال، والذي صرح لها مسئول مطلع بمجموعة عامر جروب إن القرار الصادر من محكمة استئناف القاهرة لا يحول دون تقدم الشركة مرة أخري بطلب جديد لوضع صيغة تنفيذية لحكم التحكيم.

وأوضح أن عدم موافقة المحكمة على طلب مجموعة عامر جروب لا يستند إلى حجة قانونية ضد حكم التحكيم وإنما يمثل رأي المحكمة بإرجاء الصيغة التنفيذية لحين الانتهاء من نظر الطعون المقدمة من الطرف الأخر.

وشدد مسئول مجموعة عامر جروب على أن قرار المحكمة لا علاقة له بموضوع القضية الأساسية أو حكم التحكيم.

إضغط لتحميل العدد الثاني عشر من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا