أسامة بخيت: 365 إيكولوجي تعتزم تأسيس شركة جديدة متخصصة في مجال المباني الذكية وإنترنت الأشياء

aiBANK

فاروق يوسف _ كشف المهندس أسامة بخيت، المؤسس والمدير الإداري لشركة 365 إيكولوجي، عن أن شركته تعمل خلال الفترة المقبلة على تعزيز استثماراتها عبر مجموعة من المحاور على رأسها الاتجاه نحو استثمار في شركة جديدة متخصصة في مجال المباني الذكية و إنترنت الأشياء.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف بخيت لبوابة حابي جورنال، أنه سيتم العمل أيضًا على زيادة الاستثمارات داخل الشركات الشقيقة وتحديدًا شركة ECO IFM ، وهي شركة متخصصة في مجال إدارة المرافق الذكية، وأيضًا التركيز على إطلاق حلول خاصة بتنقية المياه من خلال شركة جديدة، وذلك بما يضمن الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية لتحسين أسباب العيش للمجتمعات الحديثة.

وقال بخيت إن شركته خصصت ما يزيد عن 50 مليون جنيه استثمارات لمحور التكنولوجيا في مشاريعها، لاسيما وأنها تتعامل مع عدد من الشركات الكبرى في مجال الطاقة والتنمية العمرانية منها شركة جاما وشركة الرواد أيضاً مع مجموعة حسن علام تكنولوجي والمقاولون العرب.

وأوضح أن 365 إيكولوجي نفذت عدد من المشروعات خلال الفترة الماضية في قطاعات مختلفة، أهمها مساهماتها في مشروعات قطاع التعليم مثل مشروع جامعة السويدي، والجامعة الأوربية في العاصمة الإدارية الجديدة والأكاديمية البحرية بمدينة العالمين الجديدة، وفي قطاع البنوك ساهمت أيضًا في عدد من المشاريع مثل تطوير بنك فيصل وبنك مصر وبنك تنميه الصادرات بالإضافة إلى بنك القاهرة.

وتابع، أن الشركة استطاعت تقديم حلول الطاقة الذكية في قطاع الصحة من خلال مشروع مستشفى دار الطب، وفي قطاع الأعمال أنجزت عدد من المشاريع مثل مشروع مباني شركة أمازون وموانئ دبي.

وأشار إلى أنه يجرى العمل حاليًا على إيجاد وتحديث تطبيقات تكنولوجيا المعلومات داخل المباني والتي تتيح التعرف على أنماط المستخدمين وبالتالي كيفية توفير سبل الراحة داخل المبنى، لاسيما وأن المدن الذكية أصبحت المستقبل القريب الذي يتحتم على الجميع البدء في تطبيقه الآن.

وأكد على أن الاتجاه العام خلال الفترة القادمة نحو الحلول التكنولوجية الذكية التي تتيح أفضل سبل التوفير في استهلاك الطاقة دون أي هدر، وهذا ما تحققه الأنظمة الذكية الحديثة حاليًا، نظرًا لإمكانياتها التي من خلالها تستطيع التعرف على طبيعة مستخدم المبنى ومن ثم يتم تفعيل نظام التشغيل على هذا الأساس.

وأوضح أنه إذا كانت هناك غرفة اجتماعات مصمم بنظام تشغيل ذكي، سيتمكن النظام من تحديد وجود أفراد بداخل الغرفة أو لا وعليه يتحكم فيمستوى الاضاءة والتحكم في تشغيل التكييف وتغيير درجاته حسب تواجد الأشخاص بالغرفة، وبالتالي كلما زادت درجة ذكاء المبنى، يكون النظام قادر على الفهم والتعلم وبالتالي التنبؤ بسلوك المستخدم وعليه تصبح لديك القدرة على التحكم في النظام بشكل مميكن وبالتالي الوصول إلى توفير الكهرباء.

إضغط لتحميل العدد الثاني عشر من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر