التموين تبدأ في تنفيذ الخطة العامة لتطوير شركتي قها وإدفينا

مجلس الوزراء يوافق على طلب الوزارة بشأن تجديد التعاقد مع شركات البطاقات الذكية

aiBANK

أحاط وزير التموين مجلس الوزراء علماً ببدء الإعداد للخطة العامة لتطوير شركتي “قها” و”إدفينا”، وكلف رئيس الوزراء بأن يتم عرض الخطة بتفاصيلها كاملة عقب الانتهاء منها.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقد وجه الرئيس السيسي خلال الشهر الماضي، بتطوير شامل لعدد من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، خاصة شركتي “قها” و”إدفينا”، وذلك لاستعادة إنتاجهم المتميز، بهدف تعزيز قيمة المنتج الوطني في السوق المحلي، وزيادة قدراتها التنافسية، وتعظيم الفرص التصديرية.

إضغط لتحميل العدد الرابع عشر من نشرة حابي

ووجه الرئيس أيضًا باختيار مواقع مجمعات ومصانع الإنتاج الغذائي بحيث تتوفر لها كافة سبل النجاح ولضمان استدامة تميز الإنتاج، من حيث قربها من الموانئ والطرق والمحاور ، وكذا مزارع الإنتاج لتوفير المواد الخام وتسهيل عملية نقل المنتجات، أخذاً في الاعتبار البنية التحتية الحديثة التي باتت تتمتع بها مصر في هذا المجال على امتداد الجمهورية.

في اتجاه موازي وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن تجديد التعاقد مع شركات البطاقات الذكية؛ لتنفيذ منظومة الخبز المدعم، وفي ضوء استمرار العمل على تنقية البطاقات التموينية والوصول إلى مستحقي الدعم من المواطنين، وذلك لمدة عام يبدأ من 1 يوليو 2020 وحتى 30 يونيو 2021، بنفس فئة التعامل.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء رقم 101، والذي انعقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

الرابط المختصر