هيرميس: ميريس وضعت التصنيف الائتماني للسندات قصيرة الأجل المزمع إصدارها عند درجة P2

aiBANK

رنا ممدوح _ منحت شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين- في 10 أكتوبر الماضي، التنصيف والترتيب المحلي للملاءة الإئتمانية ” تصنيف الجدارة” للسندات قصيرة الأجل المزمع إصدارها من قبل شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية درجة P2 للإلتزامات قصيرة الأجل، وهو مايعني تقييم مديونية الإصدار من الدرجة الأولى.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وبحسب إفصاح هيرميس المرسل للبورصة اليوم، أن ذلك التصنيف جاء بناء على الدراسات التي قامت بها شركة ميريس عن أداء الشركة اعتمادا على القوائم المالية المدققة وذلك عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2018.

إضغط لتحميل العدد الرابع عشر من نشرة حابي

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة بصدد طرح الإصدار الأول للسندات قصيرة الأجل الغير مضمونة بقيمة 400 مليون جنيه مصري ومدته 12 شهر وهي ذات عائد ثابت يصرف في نهاية مدة الإصدار.

وتعتبر هذه السندات هي الطرح الأول من ضمن برنامج إصدارات مدته سنتين وإجمالي قيمته 2 مليار جنيه مصري.

وسوف يتم استخدام حصيلة السندات في تنويع مصادر تمويل نشاط الشركة وسداد التزاماتها المالية.

وتشير شركة ميريس إلى أن تلك السندات قصيرة الأجل غير مضمونة، وبالتالي تعد من الناحية الهيكلية ذات مرتبة تالية في السداد للديون القائمة المضمونة للشركة.

يشير التصنيف الائتماني للإصدار بدرجة prim2 P2 إلى أن قدرة الإصدار على سداد التزاماته من أقساط وفوائد قصيرة الأجل في مواعيد استحقاقها هي جيده Above Average مقارنة بالإصدارات الأخرى في الدولة نفسها.

وهو مايعني أن المنشأة منصفة محليا على أنها درجة استثمار وأنها تقع بين تعادل درجة A ودرجة BBB في منظومة التصنيف الائتماني طويل الأجل.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

الرابط المختصر