وزير الإسكان: طرح 2351 قطعة أرض مميزة وأكثر تميزا في 18 مدينة جديدة للحجز

إتاحة شروط الطرح وأسلوب الحجز والسداد والمواقع والمساحات والأسعار الثلاثاء المقبل

aiBANK

كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الوزارة ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستطرح 2351 قطعة أرض للحجز في 18 مدينة جديدة، وذلك ضمن مشروعي الإسكان المميز والإسكان الأكثر تميزا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأضاف في بيان أن الأراضي تتضمن 632 قطعة أرض سكنية بالإسكان “الأكثر تميزا” بمساحات تبدأ من 294 متر مربع وحتى 2300 متر مربع في 10 مدن جديدة هي القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة والعبور وبدر وأسوان الجديدة والعاشر من رمضان وطيبة الجديدة وبرج العرب الجديدة و15 مايو وسوهاج الجديدة.

إضغط لتحميل العدد الرابع عشر من نشرة حابي

وأوضح وزير الإسكان، أن الهيئة ستطرح أيضاً 1719 قطعة أرض سكنية بالإسكان “المميز”، بمساحات تبدأ من 192 متر مربع وحتى 1200 متر مربع، في 14 مدينة جديدة هي بدر والعاشر من رمضان وبرج العرب الجديدة وأكتوبر الجديدة والسادات وبني سويف الجديدة وسوهاج الجديدة وغرب قنا وغرب أسيوط وطيبة الجديدة والفيوم الجديدة وأسيوط الجديدة وأخميم الجديدة وأسوان الجديدة.

وأشار الجزار إلى أن التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني، ويبلغ مقدم الحجز لقطع الأراضي السكنية الأكثر تميزا، 350 ألف جنيه، ولقطع الأراضي المميزة، 50 ألف جنيه للقطعة بمدينة أخميم الجديدة فقط، و100 ألف جنيه بباقي المدن، مضيفا أن شروط الطرح، وأسلوب الحجز، والمواقع، والمساحات، والأسعار، وأسلوب السداد، ستكون متاحة، اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل 28/7/2020.

وقال وزير الإسكان: إن خطة الهيئة تشمل توفير عدد كبير من قطع الأراضى السكنية المخلتفة، لتلبية رغبة المصريين فى التملك، وتوفير أكبر عدد ممكن من الوحدات، عبر البناء على هذه الأراضى من خلال المواطنين والمستثمرين، وتحقيق التنمية المطلوبة، وزيادة الرقعة العمرانية، إضافة إلى محاربة المتاجرة بالأراضى والسمسرة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

الرابط المختصر