البورصة السعودية تغلق على ارتفاع طفيف بدعم أرباح البنوك

aiBANK

وكالات _ أنهىت البورصة السعودية جلسة اليوم على ارتفاع هامشي بعد تباين أداء الأسهم القيادية، فيما صعد قطاع البنوك بعد إعلان 4 من البنوك نتائج أعمالها للربع الثاني والتي أتت متباينة

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

حيث تراجعت أرباح مصرف الراجحي بنحو 3.9 في المائة للربع الثاني و على أساس سنوي، ونحو 29.1 في المائة من التراجع لبنك الرياض، و فيما نمت أرباح بنك البلاد بنحو 4.3 في المائة، كذلك حقق بنك السعودي للإستمثار صافي ربح مقارنة بصافي خسارة.

وصعدت القطاع بنحو 0.6 في المائة كثاني أعلى صعود في شهر، فيما ارتفع مصرف الراجح بنحو 1.9 في المائة و 1.5 في المائة لبنك البلاد، في حين تراجع بنك الرياض بشكل هامشي، أما بنك ساب فقد تراجع اليوم بنحو 1.5 في المائة.

وأنهىت البورصة تداولات جلسة اليوم عند مستوى 7434 نقطة ليرتفع المؤشر العام بنحو 7 نقاط أو ما يعادل 0.1 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 4.84 مليار ريال وبأحجام تداول بلغت 223.2 مليون سهم.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت أسهم شركة أسمنت الجنوبية 9.5 في المائة تلاه أسمنت أم القرى 5.7 في المائة و أسهم شركة سلامة للتأمين 4 في المائة، وذلك من بين 72 شركة تتداول بالمنقطة الخضراء.

في المقابل، تراجعت 111 شركة، تصدرها أسهم شركة الواحة المتراجعة بنحو 4.5 في المائة حيث أعلنت الشركة عن تراجع أرباح الربع الثاني بنحو الثلث إلى 6.6 مليون ريال، تلته أسهم شركة العبد اللطيف 3.3 في المائة و 2.9 في المائة من التراجعات لأسهم شركة الخزف.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر