مصر للمقاصة تلغي العمومية غير العادية وتنتظر ضوابط تشكيل مجلسها من الهيئة

فتح باب التصويت الآلي لانتخاب رئيس مجلس إدارة اعتبارا من الغد

aiBANK

رنا ممدوح _ قرر مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي إلغاء اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة والتي كان مقررا لها الانعقاد يوم الأربعاء الموافق 5 أغسطس 2020.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وبحسب بيان صادر عن الشركة، فقد تقرر التأجيل لحين صدور قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية بتحديد ضوابط تشكيل مجلس إدارة الشركة.

وأوضح البيان أن القرار جاء في ضوء صدور قانون 143 لسنه 2020 بتعديل بعض أحكام قانون الإيداع والقيد المركزي واخطاب الهيئة العامة للرقابة المالية والذي أشار إلى ماتضمنته المادة الثانية من القانون بأن مجلس إدارة الهيئة هو المختص بوضع ضوابط تشكيل مجلس إدارة الشركات المنصوص عليها في هذا القانون، وهو ما قد يتطلب تعديل أخر في النظام الأساسي للشركة بعد صدور القواعد المنظمة.

وارتأى مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة حذف البند ثانيا من جدول الجمعية العامة العادية المقرر انعقادها 5 أغسطس القادم والخاص بتحديد المكافاة الشهرية الإجمالية لرئيس مجلس الإدارة.

كما قرر المجلس أن تظل الجمعية العامة العادية للشركة سارية في موعدها المحدد للنظر في البند الأول من جدول الأعمال والخاص بانتخابات رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقرر مجلس الإدارة فتح باب التصويت الآلي لانتخاب رئيس مجلس إدارة من بين المرشحين بداية من الغد وحتى يوم 5 أغسطس القادم الساعة الثانية عشر صباحاً.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

 

الرابط المختصر