اتحاد الغرف الأوروبية يطلق مبادرة لدعم السياحة

المنصور- سيارات
aiBANK

بدأ اتحاد الغرف الاوروبية فى مبادرة جديدة لدعم قطاع السياحة لتحقيق اشغالات طويلة الاجل خلال جائحة كورونا وهى مبادرة “مكتبك فى الجنة على البحر” لاستغلال قيام الملايين بدول الاتحاد الاوروبى بالعمل من منازلهم، وهو الامر المتوقع استمراره لفترات طويلة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

واوضح الدكتور علاء عز سكرتير عام الاتحاد ان المبادرة ستقوم بالترويج للإقامة لمدة ستة اشهر او اكثر والعمل عن بعد من المنتجعات السياحية على البحرين الاحمر والابيض واستغلال القدرة الفائقة للانترنت وتوافرها بتلك المنتجعات الى جانب تكلفة المعيشة المنخفضة مقارنة بدول الاتحاد الاوروبي، مع الاستمتاع بالشواطئ والطقس الدافئ والشمس خاصة مع دخول فصل الشتاء خلال تلك الفترة.

وقال عز “عائد المبادرة سيتجاوز الفنادق والمنتجعات ليمتد الى العديد من القطاعات المتضررة مثل المطاعم والكافيهات ومحلات العاديات وكذا المتاجر بكافة انواعها نظرا للقوة الشرائية العالية للسائح الاوروبى، وهذا بالطبع بخلاف العائد على الاقتصاد الكلى من ضرائب والحفاظ على العمالة بتلك المنشئات”.

وأشار إلى انه سيتم التنسيق مع وزارة السياحة والاثار واتحاد الغرف السياحية للترويج لدى الفنادق والمنتجعات السياحية المصرية لتقديم عروض للاقامة طويلة الاجل، ووزارة الخارجية لمنح تاشيرات طويلة الاجل لمن يتعاقد مع الفنادق من خلال المبادرة.
وستقوم اتحادات الغرف التجارية واتحادات اصحاب الاعمال بالاتحاد الاوروبى بالترويج لدى الشركات والافراد بالاتحاد الاوروبى تحت شعار ” إذا حلمت يومًا بالعيش في جنة على البحر ، فيمكن ان يصبح هذا الخيال حقيقة مع تحول العمل عن بعد إلى الوضع الطبيعي الجديد ، فمصر تقدم شواطئها الخلابة، المجاورة للمياه الزرقاء الصافية ، لتصبح مكتبك الجديد في الهواء الطلق”.

واوضح د. علاء عز ان المبادرة مدعومة من الاتحاد الاوروبى من خلال وزارة التعاون الدولى فى اطار مشروع EBSOMED الاقليمى لدعم منظمات الاعمال ومشروع Med Pearls لدعم السياحة البطيئة فى اطار برنامج ENI CBC للتعاون عبر الحدود

إضغط لتحميل العدد الخامس عشر من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر