بلتون: ننتظر رد الجهات الرقابية بالولايات المتحدة الأمريكية لإتمام صفقة بيع أرباخ جرايسون

aiBANK

رنا ممدوح _ قالت شركة بلتون المالية القابضة، إنها في انتظار الرد من الجهات الرقابية بالولايات المتحدة الأمريكية لإتمام صفقة بيع شركة أرباخ جرايسون.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

جاء ذلك خلال إفصاح الشركة المرسل للبورصة للرد على استفسار بشأن أخر التطورات الخاصة لاتفاقية بيع ارباخ جرايسون.

وفي 24 إبريل الماضي، قالت شركة بلتون المالية القابضة، إن الوقت المتوقع لتنفيذ صفقة بيع شركة أرباخ جرايسون، 3 شهور من تاريخه، مع الأخذ في الاعتبار عدم وجود متغيرات تؤثر على ذلك في ظل الظروف الراهنة.

وأشارت أن القيمة المتوقعة للصفقة لم يتم الوصول إليها، حيث أن عملية البيع لم تنتهي بعد.

وفيما يخص التأثير على نشاط الشركة، فأوضحت أنك تلك الخطوة تأتي في إطار استراتيجية بلتون التي تستهدف التركيز بشكل أساسي على السوق المصري والأسواق المجاورة في قطاع بنوك الاستثمار.

بالإضافة إلى التوسع في منصة الخدمات المالية الغير مصرفية والتي بدأتها الشركة منذ بداية 2020 وتعزيز مجموعة الخدمات الاستثمارية والمالية غير المصرفية لعملائها دخل وخارج جمهورية مصر العربية.

وكذلك تعظيم العائد على استثمارات الشركة وإعادة هيكلتها وبناء على ذلك فإن عوائد الصفقة سوف تستخدم في دعم استراتيجية بلتون.

وفي 23 إبريل الماضي، وقعت شركة بلتون المالية القابضة– أحد أكبر بنوك الاستثمار في مصر و منطقة الشرق الأوسط – اتفاقية لبيع شركة أرباخ جرايسون التابعة لها مع مجموعة من المستثمرين و سوف يتم انهاء جميع إجراءات عملية البيع بعد الحصول على موافقة هيئه تنظيم القطاع المالي (FINRA) بالولايات المتحدة الأمريكية .

إضغط لتحميل العدد الخامس عشر من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر