أرضك تتفاوض مع مستثمرين للشراكة على 40% من مشروع المنيا

تلقي عروض بقطاعات الفندقة والتعليم والنشاط الطبي

aiBANK

بكر بهجت _ تتفاوض شركة أرضك للتنمية العمرانية مع مستثمرين بالقطاع الطبي وأيضًا الفنادق والتعليم للدخول كشركاء على 40% من المشروع السياحي الذي تقيمه في المنيا، ضمن الحلول التي وضعتها الشركة بشأن المشروع، والتي تشمل أيضًا رد جزء كبير من الأرض لهيئة المجتمعات العمرانية في حالة عدم الموافقة على تأجيل سداد المتأخرات المتراكمة على الشركة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقال الدكتور سمير عارف، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة لنشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال، إن الشركة حتى الآن لم تتخذ قرارًا محددًا بشأن المشروع، إلا أنها وضعت أكثر من إجراء سيتم اتخاذ أحدها بنهاية الشهر الجاري، لافتًا إلى وجود مفاوضات حاليًا مع مستثمرين بشأن الشق غير السكني في المشروع، على أن يكونوا شركاء بنسبة تتوافق مع مساحة الأراضي المخصصة لتلك الأنشطة، والتي توازي نحو 40% من المشروع.

إضغط لتحميل العدد التاسع عشر من نشرة حابي

والشهر الماضي كشفت جريدة حابي عن عزم هيئة المجتمعات العمرانية البت في طلب شركة أرضك للتنمية العمرانية بشأن إرجاء سداد القسط الأول على الأرض التي حصلت عليها في المنيا الجديدة والبالغة قيمته 186 مليون جنيه، وحسم مصير المشروع خلال الفترة الحالية.

وأضاف عارف أن اتخاذ قرار بشأن دخول مستثمرين آخرين شركاء في المشروع أو رد جزء من الأرض وحسم الموقف النهائي للمشروع سيكون بنهاية أغسطس الجاري، مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم المضي قدمًا في المشروع من خلال الحلول التي وضعتها والمحادثات المستمرة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وتستهدف الشركة تنفيذ المشروع البالغة مساحته 310 أفدنة على 6 مراحل رئيسية، خلال 7 سنوات على أن يتم الانتهاء منه عام 2026 وتبلغ التكلفة الاستثمارية المبدئية للمشروع نحو 14 مليار جنيه، ويضم المشروع أنشطة خدمية وتجارية وتعليمية متعددة منها مدارس دولية وجامعة ومستشفى ومراكز طبية ونادٍ رياضي وآخر اجتماعي على أن تصل نسبة الشق السكني 60%، والأنشطة الأخرى 40%.

إنهاء 45% من إنشاءات المرحلة الأولى في زيزينيا المستقبل والتسليم 2022

وفيما يتعلق بمشروع الشركة في مستقبل سيتي «زيزينيا المستقبل»، قال نائب رئيس مجلس الإدارة، إن الأعمال الإنشائية في المشروع تسير وفق الجدول الزمني الموضوع على الرغم من التحديات التي فرضت نفسها على الساحة خلال الآونة الأخيرة، لافتًا إلى أن أعمال الإنشائية بدأتها الشركة في مارس الماضي، ويتم إنجاز نحو 16 ألف متر شهريًّا، ما يوازي نحو 45% من المرحلة الأولى.

وتابع أن الشركة تعتزم تسليم المرحلة الأولى من المشروع في الربع الأول من عام 2022 وفق الخطة التي تسير عليها، مشيرًا إلى أن المبيعات تسير أيضًا بمعدل جيد، دون أن يفصح عن القيمة التي تم تحقيقها.

الشركة تسحب 50 مليون جنيه قرضًا معبريًّا من البنك الأهلي

وأوضح أن الشركة حصلت مؤخرًا على قرض معبري من البنك الأهلي بقيمة 50 مليون جنيه تم توجيهها إلى الإنشاءات وذلك لحين الموافقة على الزيادة التي طلبتها الشركة من القرض الخاص بالمشروع والبالغة قيمتها 150 مليون جنيه، لافتًا إلى أن البنك الأهلي يتابع بصورة مستمرة تطور الإنشاءات في المشروع والتي يتم بناء عليها إصدار الموافقات بشأن التمويلات التي ترغب الشركة في الحصول عليها.

ووقعت الشركة قبل عامين اتفاق قرض بقيمة 568 مع تحالف بنكي يقوده البنك الأهلي ويضم بنوك القاهرة والعقاري المصري وقناة السويس، لتمويل مشروعها «زيزينيا المستقبل» ويبلغ عمر التمويل أربعة أعوام.

وعينت الشركة مؤخرًا المهندس باسم السيد في منصب الرئيس التنفيذي بعد استقالة ماجد صلاح الذي تولى منصبه في ديسمبر الماضي مع الإبقاء على باقي مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمود حجازي.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر