عماد حلمي: داينامكس للتوزيع تعتزم طرح سيارات ملاكي وتجاري تعمل بالغاز الطبيعي

تدشين مركز خدمة وصالة عرض باستثمارات 70 مليون جنيه

aiBANK

شاهندة إبراهيم _ تعتزم شركة داينامكس للتوزيع وكلاء فيات وفيات بروفيشنال التجارية وألفا روميو في السوق المحلية، طرح سيارات ملاكي وتجاري تعمل بأنظمة الغاز الطبيعي وفقًا لتوجهات الدولة، كما تستهدف تدشين مركز خدمة وصالة عرض بمنطقة التجمع الخامس في الربع الأخير من 2020.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقال عماد حلمي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحات لنشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال، إن الفترة القليلة الماضية شهدت تقديم جميع موديلات 2021 من طرازات العلامة الإيطالية فيات في السوق المحلية، مشيرًا إلى أن أصداء تفاعل العملاء كانت جيدة ومعدل الإقبال كان كبيرًا بالرغم من تداعيات فيروس كورونا وفقًا لتعبيره، إلى جانب امتداد قوائم الحجوزات لمدة تصل إلى 4 أشهر.

إضغط لتحميل العدد التاسع عشر من نشرة حابي

وأضاف حلمي، أن شركته لن تقدم سيارات جديدة أخرى إلى جانب التي طرحت بالفعل خلال العام الجاري، لعدم توافر موديلات حديثة لدى المُصنع العالمي.
وأوضح أن جميع موديلات فيات تحظى بمعدلات طلب مرتفعة سواء المانيوال أو الأتوماتيك بحسب قوله، إلا أن السيارة ذات ناقل الحركة الأتوماتيك تلقى إقبالًا أكبر من قبل العملاء، مضيفًا أن شركته تستهدف زيادة الشحنات المستوردة ولكن الاتفاقيات مع المصانع العالمية تكون مُسبقة قبلها بمدة زمنية تستغرق من 6 إلى 8 أشهر على خطط الإنتاج وكميات متفق عليها.

تحرك سعر صرف اليورو يُرجح زيادة الأسعار الفترة المقبلة

وأشار عماد حلمي، إلى أن شركته أقرت معدل زيادة على موديلات 2021 بنحو 3 آلاف جنيه بالمقارنة مع طرازات 2020، بما يعادل أقل من 1.5% من قيمة المركبة، متوقعًا أن تشهد الأسعار أداء صعوديًّا الفترة القادمة إلا أنها لن تكون بسبب معدلات الطلب العالية ولكن تحركها يأتي متأثرًا بسعر صرف اليورو.

وتابع: أسعار صرف اليورو شهدت زيادات كبيرة مع استقرار الدولار ومن المرتقب ارتفاع التكلفة النهائية للمركبات تأثرًا بذلك، ولم يكشف عن معدل الزيادة المتوقع.

وأكد أن شركته تراقب سعر الصرف بدقة ولا ترغب في زيادة الأسعار طالما أن هناك قدرة على استيعاب الوضع وهناك مساعٍ ومحاولات لتطبيق هذه السياسة واستمرارها لأطول فترة ممكنة وبنفس المعدلات المتداولة حاليًا، مشيرًا إلى أنه في حالة كسر اليورو حاجز 19 جنيهًا ستكون الزيادة حتمية، على أن المتوسط المتداول حوله حاليًا 18.90 جنيهًا إلى 18.92 جنيهًا.

وفي سياق آخر، أوضح أن ملامح استراتيجية شركته تتركز في المقام الأول على الاستحواذ على حصة سوقية كبيرة من القطاع بما يدفع إلى تحقيق آمالهم في الحصول على جزء جيد من السوق، بالإضافة إلى التوسع في مراكز الخدمة والمعارض لتغطية جميع المناطق جغرافيًّا وجذب رضا العملاء من خلال التواجد والانتشار.

وكشف عن اعتزام “داينامكس للتوزيع” تدشين مركز خدمة وصالة عرض في منطقة التجمع الخامس باستثمارات تقريبية تتراوح بين 65 إلى 70 مليون جنيه على مساحة إجمالية تصل إلى نحو 2800 متر، على أن يكون الافتتاح في الربع الأخير من 2020.

وأفصح عن رغبة شركته لضم 3 موزعين جدد للعلامة الإيطالية فيات، ولم يكشف عن أسمائهم.

وتابع: من المستهدف أيضًا تدشين مركز خدمة آخر ولكن في النصف الأول من 2021 في منطقة الجيزة.

وقال حلمي، إن هناك خططًا توسعية لداينامكس تسير وفقًا لتوجهات الدولة حيث تسعى لتقديم سيارة ملاكي ومركبة فان لنقل البضائع والتوزيع تعمل بأنظمة الغاز الطبيعي، موضحًا أن المصنع الأم يوفر عربات تعمل بالوقود المستدام ومن المرتقب طرحها محليًّا في أقرب وقت ولكنه فضل عدم الكشف عن الجدول الزمني المقترح.

وأشار إلى أن شركته تستهدف المشاركة في تحويل سيارات النقل التشاركي الذكي “أوبر وكريم” لأنظمة الغاز الطبيعي بدلًا من الوقود التقليدي، نظرًا لاقتصار مشروع التاكسي على الصناعة المحلية، مضيفًا أن مركبات فيات منتشرة في النقل التشاركي بشكل واسع.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر