عمرو عطية: 30% نسبة الإشغال في فندق النيل ريتز كارلتون

السيطرة على تكاليف التمويل وتقليل النفقات وبعض المصروفات الإدارية في موازنة العام الجديد

aiBANK

فاروق يوسف _ قال عمرو عطية، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للفنادق، إن نسبة الإشغال في فندق النيل ريتز كارلتون وصلت إلى 30%، معظهم من جنسيات تتبع منطقة الخليج وبعض الدول الأوروبية وعلى رأسها فرنسا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف عطية لجريدة حابي، إن الشركة تعمل حاليًا على توفير سيولة من خلال السيطرة على تكاليف التمويل وتقليل النفقات وبعض المصروفات الإدارية، خاصة أنها خسرت ما يقرب من 40 مليون جنيه منذ مارس وحتى يوليو الماضي، بواقع خسارة 5 ملايين جنيه شهريًّا.

وأكد أن قيمة الديون المتراكمة على الشركة وصلت إلى 700 مليون جنيه، وتم الاتفاق مع البنك الأهلي لإرجاء سداد الأقساط لحين استقرار الأوضاع. مناشدًا البنك المركزي ضرورة خفض الفائدة لأن الشركات ليس لديها الملاءة المالية التي تغطي نسب الفوائد على قروضها.

كورونا عصفت بخطة الاستحواذ على فندق في الغردقة

وأشار عطية إلى أن شركته حققت فائضًا خلال العام المالي 2018/2019 بقيمة 168 مليون جنيه، وكانت تستهدف خلال العام الجاري الاستحواذ على فندق بالغردقة، ولكن جاءت كورونا لتلغي جميع المستهدفات.

وقال إنه يجري حاليًا تطوير فندق سفير دهب بتكلفة استثمارية 220 مليون جنيه، ومن المقرر افتتاحه قريبًا بعد انتهاء عمليات التطوير، وتحديدًا في يناير المقبل.

وأسندت شركة مصر للفنادق عملية تقديم وتنفيذ أعمال التيار الخفيف ضمن أعمال تطوير وتحديث فندق سفير دهب ريزورت إلى شركة انترا كونسلت.

وتبلغ قيمة العملية المسندة إلى انترا كونسلت 13.5 مليون جنيه، شاملاً جميع أنواع الضرائب والرسوم والتأمينات وضريبة القيمة المضافة بخلاف 5% أعمال التنسيق الخاصة بالمقاول العام والتي تبلغ 675 ألف جنيه من قيمة العملية، وبذلك تصبح القيمة الإجمالية للعملية 14.175 مليون جنيه.

وتشمل القيمة الإجمالية أعمال التنسيق شاملة التوريد لمقر الفندق بمدينة دهب والتركيب وتقديم التدريب والدعم الفني ومصروفات السفر والانتقال من وإلى فندق سفير دهب ريزورت – مدينة دهب- محافظة جنوب سيناء والإقامة والإعاشة وعمل وثيقة التأمين.

وقال عطيه إن موازنة العام الجديد تستهدف خسارة في الربع الأول لتتحول الشركة بعدها إلى الربحية، وذلك مرهون باستقرار الأوضاع وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وأكد أن جميع الشركات السياحية تحتاج إلى تخفيف الأعباء الضريبية، وإرجاء معظم مستحقاتها وتحديدًا لدى الجهات الحكومية نظرًا لأنه يعد القطاع الوحيد المتضرر من هذه الأزمة.

وأعلن البنك المركزي المصري في شهر مارس الماضي، أن السياحة المصرية حققت أعلى إيرادات في تاريخها خلال العام الماضي 2019 لتتجاوز 13.03 مليار دولار، بما يفوق أعلى معدلاتها السابقة المحقق في 2010 والبالغ 12.5 مليار دولار ومقابل 11.6 مليار دولار في العام الماضي 2018 بزيادة نسبتها 12.5%.

وأظهرت بيانات البنك المركزي أن إجمالي إيرادات السياحة المصرية خلال العام الماضي 2019 سجلت زيادة نسبتها 67% عن إيرادات عام 2017 البالغة 7.8 مليارات دولار وبنسبة 420% عن 2016 الذي سجل 2.5 مليار دولار إيرادات ومقابل 6.1 مليار دولار في 2015 بنسبة زيادة بلغت 113%.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر