قطاع السيارات يقود الأسهم الأوروبية للصعود مستهل التعاملات

aiBANK

رويترز _ صعدت الأسهم الأوروبية لثالث جلسة على التوالي يوم الثلاثاء مدعومة من ارتفاع أسهم قطاع السيارات بفعل بيانات مبيعات قوية في الصين حيث عززت الآمال في تعاف اقتصادي مستقر من أزمة كورونا المعنويات العالمية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وبحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش، زاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.2 بالمئة تقوده مجددا موجة صعود في القطاعات المرتبطة بالدورة الاقتصادية والشديدة التأثر بالنمو مثل أسهم شركات السياحة والترفيه والتعدين والطاقة.

إضغط لتحميل العدد الثاني والعشرون من نشرة حابي

وزاد مؤشر قطاع السيارات 2.8 بالمئة بعدما كشفت بيانات أن مبيعات السيارات في الصين قفزت في يوليو 16.4 بالمئة على أساس سنوي.

ويأتي الشهر الرابع على التوالي لمكاسب القطاع فيما تتعافى أكبر سوق سيارات عالمية من المستويات المتدنية التي سجلتها خلال فترة العزل العام لمكافحة فيروس كورونا.

وصعد سهم شركة هالو فريش الألماني لتوصيل المأكولات 5.6 بالمئة بعدما رفعت الشركة توقعاتها للعام بأكمله. وصعدت قيمة السهم بأكثر من مثليها هذا العام.

وقفز المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.3 بالمئة على الرغم من بيانات كشفت أن عدد العاملين في بريطانيا تراجع 220 ألفا في ثلاثة شهور حتى يونيو وهو أعلى عدد منذ 2009.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر