بنك أوف أمريكا: المستثمرون يرون مغالاة في قيم الذهب ويعودون للثقة بالأسهم

aiBANK

وكالات _ أجرى بنك أوف أمريكا مسحًا على المدراء الماليين أوضح بأنهم في أقصى حالات التفاؤل منذ تفشي وباء كورونا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بأكثر من 51% منذ انخفاضه في مارس الماضي، وارتفع ناسداك بنسبة 62%، ويسير نحو تسجيل المستوى القياسي رقم 33 لهذا العام.

اضغط لتحميل العدد السادس والعشرون من نشرة حابي

يجري بنك أوف أمريكا مسحًا شهريًا على المدراء الماليين، ووجد بأن هناك نسبة متزايدة تقبل بأن السوق دخل مرحلة ثيران، تفوق هؤلاء ممن يعتقدون بأن هذا مجرد صعود خلال سوق دببة (النسبة 46%- إلى 35%).

وفي يوليو رأى 47% أن هذا الصعود هو مجرد رالي خلال سوق دببة، مقابل 40% فقط ظنّوا بأن هذا سوق ثيران.

ارتفعت نسبة المستثمرين ممن يتوقعون تحسن الأرباح الدولية خلال الشهور الـ 12 المقبلة من 21% فقط إلى 57%، ويرون وصول الأرباح لأعلى مستويات منذ مارس 2017. بينما هبطت نسبة من يرون بأن الشركات في حالة استفادة مبالغ فيها من التيسيرات، بـ 10% مقارنة بالمسح الماضي.

بينما لا يقتنع مديرو الأموال بارتفاع الذهب القوي. ويرون بأن الارتفاع بنسبة 31% مغالى في قيمته، وهذه النسبة الأعلى منذ 2011، عندما سجل الذهب مستواه القياسي، وأنهى العام بعيدًا عن هذا المستوى.

ووصلت نسبة من يرون بأن الأسهم متساوية الأوزان، والسندات، ومحافظ الذهب مغالى في قيمتها لأدنى مستوى منذ 2008. وعاد الذهب اليوم بقوة فوق 2,000 دولار للأوقية.

يشتري المستثمرون الآن أسهم الأسواق الناشئة، ومنطقة اليورو وسط ضعف الدولار. كما أن الأسهم الصغيرة، والمواد والبنوك زاد الطلب عليها، مع تراجع الطلب على النقد، والسندات.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر