ارتفاع جديد للجنيه أمام الدولار مدعوما باستقرار الأوضاع في ليبيا

يحيى أبو الفتوح: انتعاشة ملحوظة في التدفقات الأجنبية لسوق الدين ثقة في الاقتصاد المصري

aiBANK

أمنية إبراهيم _ قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن تحسن سعر صرف الجنيه أمام الدولار كان متوقعًا، مع ظهور انتعاشة واضحة في التدفقات الأجنبية لسوق الدين المصرية، بعد الأخبار الإيجابية بشأن الوضع في ليبيا والتي تبعث على الطمأنينة مع التوصل إلى إتفاق لوقف إطلاق النار.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

الأخضر يفقد أكثر من 4 قروش ويسجل أقل مستوى في 12 أسبوعًا

وواصل الدولار أمس الإثنين، موجة تراجعه أمام الجنيه، وفقد أكثر من 4 قروش في المتوسط ليسجل أقل مستوى في 12 أسبوعًا، وتحديدًا منذ مطلع شهر يونيو حين بلغ 15.8781 جنيه للشراء و15.9781 جنيه للبيع.

اضغط لتحميل العدد التاسع والعشرون من نشرة حابي

وخلال تعاملات الأمس بلغ متوسط سعر الدولار وفق بيانات البنك المركزي 15.8422 جنيه للشراء و15.9422 جنيه للبيع، مقابل 15.8836 للشراء و15.9836 للبيع يوم الأحد.

وأوضح نائب رئيس البنك الأهلي، في تصريحات لنشرة حابي، أن استثمارات المؤسسات المالية الأجنبية عادت بقوة لمصر منذ شهر يونيو الماضي، ولكنها شهدت هدوءًا نسبيًّا في آخر 3 إلى 4 أسابيع، بسبب توتر الأوضاع السياسة في ليبيا، ومع الإعلان عن التوصل لاتفاق في ليبيا شهدت التدفقات انتعاشة ملحوظة مرة أخرى، ارتفع على إثرها سعر صرف الجنيه أمام الدولار بشكل كان متوقعًا.

وتابع أبو الفتوح: يأتي الأجانب لسوق الدين المحلية ثقة في الاقتصاد المصري وقدرته على التعافي السريع، وتعتبر مصر من أفضل الوجهات الاستثمارية بين الأسواق الناشئة بالنسبة للمستثمرين الأجانب.

حصيلة البنك الأهلي من العملة الأجنبية ترتفع إلى 103 مليارات دولار منذ التعويم

وكشف أبو الفتوح، عن ارتفاع حصيلة البنك الأهلي من العملات الأجنبية إلى 103 مليارات دولار منذ تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016، مشيرًا إلى أن البنك ضخ ذات المبالغ التي تحصل عليها لتمويل العمليات التجارية.

وبذلك يكون البنك الأهلي قد جذب نحو 3 مليارات دولار جديدة في نحو شهرين، حيث كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي في تصريحات سابقة لنشرة حابي مطلع شهر يوليو الماضي، عن وصول إجمالي حصيلة تدفقات النقد الأجنبي في البنك الأهلي المصري إلى 100 مليار دولار، منذ تحرير سعر الصرف وحتى الآن.

الشهادة البلاتينية جمعت 232 مليار جنيه.. ولا نية لإيقافها حتى الآن

في سياق آخر، أكد أبو الفتوح، أنه لا نية حتى الآن لإيقاف إصدار الشهادة البلاتينية الجديدة ذات العائد 15%، مؤكدًا أن حصيلة الشهادة تتنامى بشكل يومي وعليها إقبال كبير.

وأضاف نائب رئيس البنك الأهلي، أن الشهادة جمعت نحو 232 مليار جنيه لصالح نحو 1.4 مليون عميل، مؤكدًا استمرار إتاحة الشهادة للجمهور عبر فروع البنك والقنوات الإلكترونية المختلفة.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر